هل يجب أن تقلقي من الدورة الشهرية الطويلة؟

هل يجب أن تقلقي من الدورة الشهرية الطويلة؟

تختلف الدورة الشهرية من إمرأة إلى أخرى وقد تشكو إمرأة من قصر فترة الدورة، في حين تشكو إمرأة أخرى من الدورة الشهرية الطويلة، فما هي أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الدورة الشهرية الطويلة لدى بعض النساء؟ الإجابة حول هذا الموضوع تتابعنها في هذا المقال من موقع صحتي. 

 

لماذا تحدث الدورة الشهرية الطويلة؟

 

- من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى غطالة مدة الدورة الشهرية هو الخلل الهرمونيّ الذي يحصل على مختلف الأصعدة ويصيب الأعضاء التناسلية بشكلٍ خاص، وفي هذا الإطار يمكن أن يتسبّب الخلل الهرموني في إطالة مدة الدورة حيث تنتهي في فترة أكثر من خمسة أيام، وعليك في هذه الحالة أن تراجعي الطبيب المختص على الفور. 

 

- أيضاً نشير إلى أن من أسباب إطالة مدة الدورة الشهرية هي تناول بعض الأدوية التي تؤثر سلباً على عمل الهرمونات في الجسم، الأمر الذي يجعل العديد من الأمور تتبدّل في جسم المرأة ما يؤدي بالتالي إلى خلل في الدورة الشهرية ينجم عن تأثير هذه الأدوية على سلامة المبيض والمهبل وغيرها. 

 

- كما نلفت إلى أن أحد أهمّ الأسباب المؤدية إلى إطالة فترة الدورة الشهرية هو تأخرها في الفترة السابقة، حيث إنه في بعض الأحيان يمكن للدورة أن تتأخر في النزول، وهذا الأمر بالطبع ستتأثر الدورة بهذا الأمر، نظراً لما يحتبسه الجسم من مواد يجب التخلّص منها مع حلول موعد الدورة الشهرية. 

 

- ونشير أيضاً إلى أن من أبرز أسباب الدورة الشهرية الطويلة لدى المرأة هي الحالة النفسية التي تمرّ بها المرأة، حيث إن التوتر والضغط النفسي والحياتي والمهني يؤثّر سلباً على الصحة الجنسية.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الدورة الشهرية عبر موقع صحتي:

 

هل يُعتبر عدم انتظام الدورة الشهرية سبباً للعقم؟

لهذه الأسباب لا تنتظم الدورة الشهرية لدى المرأة

لهذه الأسباب عليك ممارسة المشي خلال الدورة الشهرية

‪ما رأيك ؟