إليكِ أسوأ النصائح التي تردكِ عند التخطيط للحمل

إليكِ أسوأ النصائح التي تردكِ عند التخطيط للحمل

خلال فترة التخطيط للحمل والاستعداد له، من الطّبيعي أن تكثر النّصائح من قِبل المحيطين بكِ خصوصاً العائلة الكبيرة. ولكن ثمّة بعض النّصائح السيّئة ويُمكن وصفها بالأسوأ، تردكِ يومياً خلال هذه الفترة بالذات. فما هي هذه النّصائح؟ نعدّد لكِ أبرزها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

التزمي الرّاحة وتجنّبي النّشاط البدني

 

هذه النّصيحة تُعتبر الأسوأ على الإطلاق؛ وذلك لأنّ النشاط البدني مهمّ جداً خلال فترة التخطيط للحمل وهو يعزّز فرص الحمل ويسرّع من حدوثه ويضمن تمتّعكِ بحملٍ صحّي وولادةٍ سهلة أيضاً.

 

كما أنّ الكسل والجلوس طوال النّهار والليل في العمل أو في المنزل يُصعّب عليكِ فترة الحمل ويجعل من الولادة عمليّةً قاسية. ويُشار إلى أنّ رياضة المشي تُساهم في تسهيل الولادة كثيراً.

 

أكثري من ممارسة كلّ أنواع الرّياضة

 

لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الرّياضة ليست صحّية على الدوام؛ إذ أنّ طريقة ممارستكِ للرياضة والنّوع الذي تمارسينه قد يؤثّر سلباً على صحّتكِ.

 

لذلك، يُنصح بأن تمارسي التمارين الرياضيّة تحت إشرافٍ طبّي وألا تُبالغي في الممارسة لأنّ بعض الرياضات قد تكون عنيفةً وتقلّل من فرص حدوث الحمل. لذلك عليكِ المواظبة على ممارسة الرّياضات البسيطة كرياضة المشي لتحضير جسمكِ للحمل.

 

لا تحرمي نفسكِ من كلّ أنواع الطّعام بما فيها الوجبات السريعة

 

من الضّروري أن تعيدي النّظر جيّداً خلال فترة التخطيط للحمل بالنّظام الغذائي الذي تتبعينه؛ فإذا كانت عاداتكِ الغذائيّة سيّئة وغير منتظمةٍ وتعتمد على الوجبات السريعة، لا بدّ من أن تحذري.

 

فإن كنتِ تسعين للحمل، عليكِ التخلّي عن الوجبات السّريعة كونها تزيد من نسبة الدّهون في جسمكِ وتؤدّي إلى إصابتكِ بالسمنة التي تؤثّر سلباً على خصوبتكِ وقد تعيق حدوث الحمل.

 

لا تحرمي نفسكِ من التّدخين لأنّكِ ستتوقّفين عنه خلال الحمل

 

يُعدّ التدخين من أكثر العادات السيّئة التي قد تقعين في شباكها خلال فترة التخطيط للحمل، تحت حجّة الحرمان منها لاحقاً عندما يحدث الحمل.

 

ولكنّ السرّ يكمن في أنّ التدخين قد يعيق حصول الحمل في الأساس من خلال الحدّ من وصول الأوكسيجين اللازم لتكوّن الجنين في الرّحم.

 

هذه النّصائح الـ4 لا بدّ أن تسألي طبيبكِ بشأنها ليفسّر لكِ مدى تأثيرها السلبي على الخصوبة وبالتالي على حدوث الحمل، مع ضرورة أن تعتمدي المراجعة الطبّية الدوريّة والدائمة.

 

إقرئي المزيد حول مرحلة التخطيط للحمل:

 

تنقية الجسم من السّموم قبل الحمل ضروريّة... وهذه الطّريقة الأفضل

3 فوائد لتجنّب استهلاك المشروبات الغازية خلال التخطيط للحمل

تجنّبي الوقوع في هذه الأخطاء عند التخطيط للحمل

‪ما رأيك ؟