تنقية الجسم من السّموم قبل الحمل ضروريّة... وهذه الطّريقة الأفضل

تنقية الجسم من السّموم قبل الحمل ضروريّة... وهذه الطّريقة الأفضل

يتعرّض الجسم للكثير من العوامل التي تسبّب زيادة نسبة السّموم، لذلك من الأفضل العمل على تخليص الجسم من السّموم أثناء التخطيط للحمل.

 

لضمان حملٍ صحّي وآمن، لا بدّ من الاطّلاع على هذا الموضوع من موقع صحتي للتعرّف على كيفيّة تنقية الجسم من السّموم قبل الحمل.

 

الإقلاع عن التّدخين

 

لا شكّ في أنّ الإقلاع عن التدخين وبعض العادات السيّئة يُعتبر من الأمور الصّعبة، ولكنّه ضروريّ من أجل تنظيف الجسم من السّموم الأكثر فتكاً بالصّحة.

 

إذا تمّت هذه التجربة بنجاح، فإنّ الحمل المرتقب لن يتأثّر إلا إيجاباً بهذا الأمر الذي يُعدّ الخطوة الأولى نحو تنقية الجسم.

 

تناول الألياف الغذائيّة

 

من الجيّد التخطيط لوجباتٍ تحتوي على الكثير من الألياف الغذائيّة؛ إذ أنّ الألياف الغذائيّة مهمّةٌ بشكلٍ خاص في المرحلة التي يكون فيها الجسم في مرحلة التخلص من السّموم.

 

كما أنّ هذا الغذاء يضمن بقاء الجسم على المسار الصّحيح ويُخلّصه من السموم.

 

شرب العصائر الطبيعيّة

 

تُساعد العصائر الطبيعيّة المكوّنة من الخضار والفاكهة الطازجة على إدخال موادٍ مغذّية أكثر إلى النّظام الغذائي المتّبع.

 

الإكثار من شرب الماء

 

يُنصح بشرب الكثير من الماء وعدم الاعتماد فقط على السّوائل الموجودة في العصائر الطّبيعيّة؛ إذ أنّ شرب الماء مهمّ جداً لجميع أعضاء الجسم من أجل التخلّص من السّموم.

 

ومع كلّ الألياف الغذائيّة التي يحصل عليها الجسم فإنّه يحتاج أيضاً إلى الماء لمساعدته على التخلّص من السّموم والتأكّد من أنّ أعضاءه الداخليّة تعمل بشكلٍ صحيح.

 

القيام بنشاطٍ بدني

 

لأنّ الخمول يجلب الأمراض ولا يُعتبر من العادات الجيّدة التي يجب على الجسم أن يعتاد عليها، يُنصح بالقيام بنشاطٍ بدني ممتع خصوصاً لأنّ الحركة تُخلّص الجسم من الكثير من السّموم وتحرق الدّهون التي تسبّب السمنة مساكل صحّية أخرى.

 

هذه الخطوات الـ5 تُعتبر الأفضل ويُنصح بالقيام بها خلال فترة التخطيط للحمل لتنقية الجسم من كلّ السّموم التي قد تهدّد سلامة الحمل والجنين وصحّة الحامل أيضاً.

 

إقرئي المزيد حول مرحلة التخطيط للحمل:

 

عند التخطيط للحمل... زيارة طبيب الأسنان ضرورية

3 فوائد لتجنّب استهلاك المشروبات الغازية خلال التخطيط للحمل

تجنّبي الوقوع في هذه الأخطاء عند التخطيط للحمل

‪ما رأيك ؟