6 مميّزات تؤمّنها لكِ حقن منع الحمل!

6 مميّزات تؤمّنها لكِ حقن منع الحمل!

إذا كنتِ تحتاجين إلى الإستعانة بأحد الوسائل التي تمنع حدوث الحمل لفترةٍ معيّنة، لا بدّ من أن تتعرّفي على حقن منع الحمل في ظلّ تنوّع وتعدّد وسائل منع الحمل بين الحبوب والعازل الطبي وغيرها.

 

تُعتبر حقن منع الحمل أفضل من الحبوب التي تقوم بالعمل نفسه؛ نظراً لأنّ نسبة عدم حدوث الحمل بعد استخدام الحقنة لا تتعدّى الـ1 في المئة.

 

لذلك، نعرّفكِ في هذا الموضوع من موقع صحتي على مميّزات استخدام حقن منع الحمل فاطّلعي على السّطور التالية لمزيدٍ من المعلومات عن وسيلة منع الحمل هذه.

 

ممتدّة المفعول

 

من المعروف عن حقن منع الحمل أنّها ممتدّة المفعول ويمكنكِ استخدامها كلّ عدّة أسابيع بناء على نوع الحقنة ولا تحتاج إلى مداومة يوميّة من قِبلكِ كبعض وسائل منع الحمل الأخرى.

 

يُشار إلى أنّ حقن الهرمون الواحد تؤخذ كلّ 3 أشهر بينما حقنة الهرمونين تُؤخذ كلّ شهر، وهذا يعني أنّكِ لستِ مضطرّة ﻷخذها يومياً، لذا لستِ في حاجة للقلق من إمكانية حدوث حمل على عكس الحبوب التي إذا غفلتِ عن تناولها مرّة واحدة قد تتسبّب في حدوث الحمل.

 

بديلٌ للإستروجين

 

يفيدكِ اللجوء إلى حقن منع الحمل إذا كنتِ لا تتذكّرين تناول الحبوب، وكذلك فإنّ هذه الوسيلة تفيدكِ بشكلٍ كبير في حال لا يمكنكِ استخدام الإستروجين الموجود في حبوب منع الحمل.

 

لا تتعارض مع الرّضاعة

 

لا يتعارض استخدامكِ لحقن منع الحمل مع الرّضاعة الطبيعيّة؛ فإذا كنتِ ترضعين طفلكِ ولا ترغبين في الحمل لبعض الوقت يمكنكِ اللجوء إلى حقن منع الحمل التي لا تؤثّر أبداً على الرّضاعة.

 

تحميكِ من التهاب الحوض والسرطان

 

تُقلل حقن منع الحمل من خطر إصابتكِ بسرطان الرّحم والتهاب الحوض والتورم الليفي، فهي تساهم في حماية رحمكِ من السّرطان وحمايتكِ من التهاب الحوض.

 

لا تتأثّر بالأدوية

 

لا تتأثّر حقن منع الحمل بالأدوية خصوصاً في حال كنتِ تعانين من مرض السّكري مثلاً؛ ففي هذه الحالة لا يتأثّر مفعول الحقن بالأدوية التي تتناولينها.

 

تقلّل من آلام الدورة الشهريّة

 

تعمل حقن منع الحمل على التقليل من الآلام التي تعانين منها خلال الدورة الشهرية، كما أنّها تقلّل من قوّة الدورة الشهريّة أيضاً وتخفّف أعراض ما قبل الحيض.

 

هذه المميّزات الـ6 التي تؤمّنها لكِ حقن منع الحمل تجعلها الوسيلة الأنسب والأفضل لكِ في كلّ الظّروف.

 

اقرأوا المزيد عن وسائل منع الحمل على هذه الروابط:

 

تعرّفي إلى وسائل الحمل الأكثر استعمالاً حول العالم!

قبل اختيار وسيلة منع الحمل فكري بالأمور التالية!

هل سمعتِ من قبل بوسائل منع الحمل المزروعة؟

‪ما رأيك ؟