كيف تضاعفين خصوبتك وتزيدين من فرص حملك؟

كيف تضاعفين خصوبتك وتزيدين من فرص حملك؟

هل تعلمين أن ما تأكلينه يمكن أن يؤثر على خصوبتك؟! نعم صدقي فان الغذاء مرتبط بالخصوبة سواء عند الرجل او المرأة. لذلك إن اتخذت مع زوجك قرار الحمل وتريدان زيادة فرصة الحمل، اليك الاطعمة المهمة التي يجب ان تركزي عليها وتلك التي يجب ان تتجنبيها.

 

يجب عليك بالدرجة الاولى المحافظة على نظام غذائي صحي ومتوازن قبل الحمل بثلاثة أشهر على الأقل. لذا ركّزي على الاصناف التالية:

 

الحبوب الكاملة: اضافة الى احتوائها على نسبة عالية من الحديد، تساعد الحبوب الكاملة على زيادة مستويات حمض الفوليك في جسمك، وهو من أهم فيتامينات B الضرورية لتجنب إصابة الجنين بتشوهات خلقية.

 

الفواكه والخضروات: تحتوي على كل العناصر والفيتامينات الضرورية التي تحتاجينها من أجل الإخصاب والحمل الصحي. 

 

البروتينات النباتية: البروتين عنصر رئيسي في النظام الغذائي، حيث أثبتت دراسات أجريت في جامعة هارفارد أن الاستغناء عن البروتين الحيواني، وتناول النباتي بدلًا منه، يزيد من فرص الحمل بنسبة 39% لدى النساء.

 

الأسماك البحرية: هي غنية بأحماض أوميغا3 الدهنية التي تساعدك على تنظيم هرمونات الإنجاب، وبالتالي تحمّل التغيّرات التي ستطرأ عليك. كما أن حصولك على الكميات المناسبة من الأوميجا 3 تساعد بشكل كبير في بناء مخ الجنين بشكل صحي، كما تعطيك القدرة الصحية الجيدة لتحمّل الحمل.

 

الأطعمة الغنية بالحديد: اللحوم الحمراء والبقوليات والفواكه المجففة والخبز والخضروات، ويمكن تناول مشروبات غنية بفيتامين C مثل عصائر الفواكه الطازجة، لأنها تساعد على امتصاص الحديد من هذه الأطعمة.

 

الألبان: هي غنية بعنصر الكالسيوم الضروري من اجل عظام طفلك واسنانه. وتناولك للألبان خالية الدسم يساعدك في الحفاظ على وزنك، ويمدّ جسمك بالاحتياجات اللازمة، وهو ما يجنبك مخاوف السمنة، التي أثبتت الدراسات أنها تكون عاملًا رئيسيًا في تأخر الإنجاب، بل والعقم احيانا.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن مرحلة ما قبل الحمل عبر موقع صحتي:

 

إليك ما يجب أن تقومي به قبل الولادة!

هذه الأطعمة تجنبيها خلال الحمل!

للزوجين... هذه الأمور تنبّها إليها قبل الحمل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟