كيف يمكن التمييز بين دم الحمل ودم الدورة؟

كيف يمكن التمييز بين دم الحمل ودم الدورة؟

قد لا تكون العديد من النساء مدركات الى ان لون دم الحمل نتيجة انغراس البويضة يختلف ولو بشكل بسيط عن لون دم الدورة الشهرية. وبالتالي فان النساء اللواتي يسعين الى الحمل، ويلاحظون وجود بعض افرازات الدم، فان هذا الأمر لا يدل على عدم نجاح الحمل. وللتعرف اكثر على الفرق بين دم الحمل ودم الدورة ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

الفرق بين دم الحمل ودم الدورة

 

يشير الاطباء الى ان اول فرق بين دم الحمل ودم الدورة يتمثل في اللون حيث ان دم الحمل عادة ما يكون ذو لون وردي أو بني، وهو أكثر شبها بالإفرازات الخفيفة، أو القطرات أو البقع وذلك على عكس دم الدورة، الذي يكون عادة دماً غزيراً، وذات لون داكن.

 

ومن الأمور الأخرى التي يجب الانتباه لها للتمييز بين دم الحمل ودم الدورة: 

 

- كثافة وقوّة الإفرازات الدمويَّة: اذ تشير الكثير من الدراسات والابحاث الى ان دم الدورة الشهرية يكونُ غليظاً ويحتوي على دمٍ متجلّط، وتستمر الدورة من يومينِ إلى سبعةِ أيَّام، أمَّا دم الحمل فيكون عادة خفيفاً أكثر، ومدتُه أقصر ويختفي تدريجياً في مراحل الحمل الأخيرة. 

 

- بروز البطن: من العلامات الأخرى التي يمكن التركيز عليها للتمييز بين دم الحمل ودم الدورة، هي بروز البطن، اذ تشير الابحاث الى انه في حال الدورة تصاب المرأة بانتفاخ في البطن بسبب تراكم الغازات فيهِ، ولكن في حال الحمل لا يبرز بطن الحامل في الشهور الثلاثة الأولى، ويعزى السبب في ذلك إلى الدم المفقود من الرحم. 

 

ومن هنا يجب على المرأة الصبر في حال كانت تسعى الى الحمل، وعدم فقدان الامل بمجرد رؤية افترازات الدم، لأنها قد تكون دليلاً الى وجود الحمل وليست دليلاً على فشل المحاولة.

 

وسعوا معرفتكم عن موضوع الحمل من خلال موقع صحتي:

 

لماذا يحدث الحمل الهاجر؟

اكتشفي اعراض الحمل في الشهر الاول

خلال فترة الحمل لا تهملي تناول البصل المفيد لك ولطفلك!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا