هل تعانون من تأخر الانجاب؟ مارسوا الرياضة لتحسّنوا فرص الحمل

هل تعانون من تأخر الانجاب؟ مارسوا الرياضة لتحسّنوا فرص الحمل

تحوّلت مشكلة عدم القدرة على انجاب الاطفال واحدة من أكثر المشاكل التي يعاني منها الأزواج على الاطلاق وباتت تؤثر بشكل سلبيّ على الحياة العائلية، ما يدفع الأزواج الى البحث عن أفضل السبل التي تساعد على حلّ هذه المشكلة. حومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن فوائد الرياضة لزيادة فرص الحمل.

 

فوائد الرياضة لزيادة فرص الحمل

 

تلعب الرياضة دوراً كبيراً جدّاً في زيادة فرص الحمل، لدى الاشخاص الذين يعانون من عدم القدرة على الانجاب، كونها تساعد في تحسين الحالة الصحية إجمالا وتنشط عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وتنظم إفراز هرمون الإنسولين لدى النساء وبالتالي تحسن النشاط الهرموني وتساعد على الخصوبة.

هذا من دون أن ننسى أن الحركة تقلل من نسبة الدهون في الجسم كون إن الزيادة المفرطة في الدهون تؤدي إلى اضطرابات هرمونية تقلل من فرص الحمل.

 

أما بالنسبة الى الرجال فان النشاط الرياضي يزيد من مستوى هرمون التستوسترون الذكوري ويحسن من جودة السائل المنوي، ما يساعد على زيادة القدرة على الانجاب. 

 

وتشير الدراسات أيضاً، في هذا المجال الى ان ممارسة التمارين الرياضية تساعد في تحسين صحة الجسم بشكل عام وهذا ما يعمل على تنشيط هرمون الإنسولين وتنظيم إفرازه بالجسم لدى النساء وبالتالي يتحسن النشاط الهرموني وتزداد الخصوبة.

 

ومن هنا ينصح الاطباء بممارسة التمارين الرياضية بانتظام في مسعى لتحسين القدرة على الانجاب، الاّ أنه وفي المقابل، يلفت الاطباء الى نقطة أساسية جدّاً وهي ضرورة أن تتم التمارين الرياضية وفق منطق وفترة معينة وأن لا تتخطى المعقول كونها في حال الزيادة قد تؤدي الى اضرار ونتائج عكسية.

 

اليكم تأثيرات الرياضة على حياة الحامل عبر موقع صحتي:

 

لماذا نمارس التمارين الرياضة المائية؟

هذه هي فوائد رياضة المشي في شهر حملك التاسع

تخلّصي من آلام الحمل عبر الرياضة

‪ما رأيك ؟