هل ينجح الحمل بعد إبرة التفجير؟

هل ينجح الحمل بعد إبرة التفجير؟

قد تجد المرأة في الكثير من الاحيان صعوبة في الحمل على الرغم من اتباعها كل الخطوات اللازمة بسبب عدم حدوث الاباضة. لذلك تلجأ في هذه الحالة الى ابرة التفجير التي تكون مكونة من الماء والبودرة وذلك بسبب تعرضهن لمشاكل في العقم والاباضة. تعطى ابرة التفجير عن طريق الحقن العضلي أو الحقن تحت الجلد يوم بلوغ البويضة الحجم المناسب للتلقيح. لكن هل يحصل الحمل مباشرةً بعد ابرة التفجير؟ 

 

كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير؟

 

غالباً ما يجب أن تخضع النساء اللواتي يعانين من متلازمة تكييس المبايض لابرة التفجير. يفترض أن يكون الحجم المناسب للبويضة من 18 الى 20 ملم من أجل تمكنها من الخضوع لهذه الابرة.لذلك تعطى المرأة حبوب منشطة للاباضة ذلك خلال الدورة الشهرية وتستمر ما يقارب من 8 الى 14 يوماً.

 

يختلف الوقت الذي يحدث فيه الاباضة بعد أخذ ابرة التفجير حسب جسم كل امرأة وحسب قوة الابرة لكن على المرأة أن تتابع زيارة الطبيب المعالج والخضوع لفحص السونار من أجل التأكد من سير هذه العملية في شكل طبيعي.

 

بعد أخذ ابرة التفجير قد تبدأ علامات الحمل بالظهور والتي تتضمن المغص القوي في بطنها يرافقه ألم في الظهر ليخف تدريجياً مع الوقت كما تشعر المرأة بدوخة صغيرة في اليوم الثاني من خضوعها لابرة التفجير.

 

بالاضافة الى ذلك قد تشعر المرأة بانتفاخ في بطنها وألم طفيف على جانب واحد من الحوض. والجدير بالذكر أن أعراض الحمل تكون بعد ابرة التفجير هي ذاتها أعراض الحمل عادةً بسبب احتواء ابرة التفجير على هرمون الحمل.

 

لذلك ان موعد تفجير البويضة بعد حقنة التفجير ممكن ان يتم بأي لحظة خصوصاً لو كان حجم البويضة كبير أي ما بين 20 و 21 وتأجيل الجماع لهذا الوقت يسبب باحتمال كبير في ان تموت البويضة لان الحيوان المنوي لم يتمكن من الوصول الى البويضة لتلقيحها.

 

 اليك ابرز النصائح لفترة ما قبل الحمل من خلال موقع صحتي: 

 

نصائح لفترة ما قبل الحمل

لماذا يجب تناول حمض الفوليك قبل الحمل؟

تابعي نصائحنا الاساسية حول الرعاية الصحية ما قبل الحمل

‪ما رأيك ؟
من انوثة