4 هوايات لن تصدقوا فوائدها الصحية على المراهقين!

4 هوايات لن تصدقوا فوائدها الصحية على المراهقين!

تعتبر فترة المراهقة من المراحل الصعبة التي يجتازها أبناؤكم، وعليكم أن تساعدوهم بشتى الطرق لمعرفة كيفية بناء شخصيتهم. وفي مقال صحتي اليوم تتعرفون على أبرز الهوايات المفيدة في فترة المراهقة، كي يستفيد منها ابناؤكم المراهقون.

 

الرياضة الجماعية

 

تساعد هذه الرياضات المراهقين أولاً على بناء جسم رياضي صحيّ يمنحهم الطاقة والنشاط باستمرار. كما أنها مفيدة لبناء العلاقات والصداقات، فإن ممارسة الرياضة تجعل المراهق يكتشف إنتماءه إلى مجموعة من المراهقين ويبني معهم علاقة صداقة متينة. ومن أبرز هذه الرياضات نشير إلى كرة القدم أو كرة السلة أو غيرها.

 

الرياضة الفردية

 

هذا النوع من الرياضات يعتبر مفيداً للمراهق كونه يساعده في التفكير الصحيح، خصوصاً وأنه في هذا السن يمكن ألاّ يفكّر بطريقة ناضجة. لذا الرياضة الفردية، كاليوغا والركض في الهواء الطلق وغيرها، يمكن ان تشكّل منفذاً له للتأمل والتفكير بعمق. هذا بالإضافة إلى فوائدها الصحية أيضاً، على الصعيدين الجسدي والنفسي.

 

الفنون

 

تكثر بالنسبة إلى المراهقين الطرق التي يرغبون في التعبير من خلالها عن أنفسهم، لذا فإن ميلهم إلى الفنون، من رسم وموسيقى وغناء ورقص وغيرها، يمكن أن يساعدهم في تحقيق هذا الأمر. لذا تعتبر الفنون من الهوايات المفيدة جداً لهم، خصوصاً وأنها تساعدهم في الشعور بالراحة النفسية جراء التعبير عن الذات.

 

المطالعة

 

بات المراهقون اليوم يتلهون بالكثير من الأمور غير المجدية، ويبتعدون عن القراءة والمطالعة، لذا يمكنكم تحفيز أولادكم المراهقين على المطالعة من خلال تقديم بعض الكتب الملفتة لاعمارهم، فيعتادون على مطالعتها ويرغبون بقراءة المزيد منها مع الوقت. لذا تعتبر هذه الهواية مفيدة جداً على الصعيد النفسي حيث تساعدهم على صقل ذواتهم من خلال التفكير السليم والغوص في اكتشاف أفكارهم الذاتية.

 

اقرأوا المزيد عن صحة المراهق النفسية على هذه الروابط:

 

هذه الهوايات اساسية وضرورية خلال مرحلة المراهقة

4 هوايات يجب تحفيز المراهق عليها

كيف يمكن للمراهقين مواجهة ضغوطهم النفسية؟

 

 

‪ما رأيك ؟