أي طريقة هي الأفضل لطبخ العدس؟

أي طريقة هي الأفضل لطبخ العدس؟

في خلال شهر رمضان تبحث العديد من الأمهات عن أفضل المكونات التي يمكن تقديمها الى أفراد الأسرة في المناسبات التي يجتمعون فيها. وتعتبر الشوربة واحدة من أفضل وأهمّ الأطباق التي يجب ان تكون موجودة على أي سفرة رمضانية. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفيه عن طريقة طبخ العدس وفوائد هذه الحبوب لتقدمي أفضل الممكن الى أسرتك.

 

فوائد العدس

 

قبل التحدث عن طريقة طبخ العدس سنقدم لكن مجموعة من الفوائد التي يحتويها العدس، فهو يحتوي على القليل من الكوليستيرول والدهون والصوديوم. هذا من دون ان ننسى أن العدس مصدر غني للفيتامين B والبروتينات والمعادن مثل الحديد والفوسفور والماغنيزيوم. 

 

كما يؤمّن تناول العدس الكثير من الألياف التي تحافظ على سلامة القلب واعتدال ضغط الدم وتساعد على اتبّاع حمية غذائيّة متوازنة. الاّ ان العديد من النساء قد لا يعرفون عن العدس هو واحد من أهم البقوليات التي تساعد على تأخير الشيخوخة وتساعد في الوقت عينه على المحافظة على جمال وصحة البشرة.

 

طريقة طبخ شوربة العدس

 

المكونات:

 

- كوبان من العدس الأصفر المجروش

- بصلة صغيرة مفرومة

- فصان من الثوم المفروم

- رشة فلفل أسود

- نصف ملعقة صغيرة من الكمون

- ملعقة كبيرة من الملح

- حبة من الطماطم

- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

 

طريقة التحضير:

 

بعد نقع العدس قومي بتصفيته ومن ثم ضعيه في الاناء وصبّي عليه الماء الساخن بعد إزالة الرغوه عنه، ومن بعدها يتمّ وضعه على النار، وبعد غلي الماء جيّداً يتم اخفاض النار حتى ينضج، ثم ضعي البصلة المقطعة وزيت الزيتون على النار وقلبيه حتى يصبح لونه أصفر، ثم ضعي الثوم وقلبيه. 

ومن ثم ضعي الطماطم المقطعة واستمري بالتقليب، ثم أضيفي الملح والفلفل ثم ضعي العدس وقلبيه مع بعضه البعض.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد العدس عبر موقع صحتي:

 

هل ينقذكم العدس من الضعف الجنسي؟

شوربة العدس من الاطباق المغذيّة جداً... اليكِ طريقة تحضيرها بالخطوات!

حضروا العدس البرتقالي واستفيدوا من قيمته الغذائية!

‪ما رأيك ؟