كيف يؤثر الشاي الاخضر على ضغط الدم؟

كيف يؤثر الشاي الاخضر على ضغط الدم؟

تحوّل الشاي الأخضر في الآونة الأخيرة الى واحد من المشروبات المفضلة عند الكثيرين نظراً لما يعود به من فوائد على الصحة، خصوصاً لناحية السعي الى تخفيف الوزن والتخلّص من الدهون المتراكمة. الاّ أن العديد من الدراسات باتت تشير الى امكانية وجود مضاعفات سلبيّة على الصحة، خصوصاً لناحية ضغط الدم. فهل الشاي الأخضر يرفع الضغط؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

هل الشاي الاخضر يرفع الضغط؟

 

يؤكد العديد من الأطباء أن الشاي الأخضر يحتوي على نسبة مرتفعة من المركبات المضادة للأكسدة، ما يجعله واحداً من الأمور المساعدة لصحة القلب كونه يساعد على ارتخاء الأوعية الدموية المتواجدة بالقلب، ويعمل على الوقاية من تكوين تخثرات دموية فيه.

 

ويحتوي الشاي الأخضر على الفلورا هرمون وهو هرمون الإستروجين النباتي الذي يمكنه زيادة كثافة العظام وتقليل خطر حدوث كسور فيها، نتيجة الإصابة بمرض هشاشة العظام.

 

الاّ انه في المقابل، وعلى الرغم من كل الايجابية التي قد يعود بها الشاي الأخضر على الصحة، الاّ انه يحتوي على نسبة مركّزة من الكافيين، الذي يعمل على ارتفاع ضغط الدم انطلاقاً من أن المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين تعتبر من المأكولات الخطيرة على مرضى الضغط المرتفع. وبالتالي فان التناول المفرط للشاي الأخضر يؤدي الى زيادة ضغط الدم في الجسم، خصوصاً لدى الأشخاص الذين لديهم استعداداً لارتفاع ضغط الدم لديهم.

 

ومن هنا يشدد الأطباء على ضرورة تناول أكواب الشاي الأخضر باعتدال، وعدم الاكثار منها، خصوصاً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب والضغط خوفاً من التأثيرات السلبيّة التي قد يعود بها على الصحة.

 

اليكم المزيد من فوائد الشاي الاخضر من خلال موقع صحتي:

 

إحذري آثار الشاي الأخضر على ضغط الدمّ!

هل يجب ان تتناولوا الشاي الاخضر اذا كنتم تعانون من الضغط؟

لا تتردّدي في استعمال الشاي الأخضر لشعر صحي وكثيف!

‪ما رأيك ؟