كيف يمكن اضافة البروتين الى السلطة؟ اليك بعض الأفكار

كيف يمكن اضافة البروتين الى السلطة؟ اليك بعض الأفكار

تركز الحميات الغذائية في السنوات الأخيرة بشكل كبير على السلطات كطبق أساسي، أو حتى طبق وحيد، نظراً للفوائد الجمّة التي تحتويها والسعرات الحرارية المنخفضة الموجودة فيها. الاّ أن العديد منا يبحث الى اضافة بعض المكونات الى السلطة، خصوصاً لناحية البروتين. ومن هنا سنقدم لكِ عبر موقع صحتي مجموعة أفكار لاضافة البروتين الى السلطات.

 

افكار لاضافة البروتين الى السلطات

 

سلطة التونة: تحتوي التونة على العديد من الفيتامينات والمعادن، خصوصاً البروتين والاوميغا 3، وللحصول على هذا الطبق من السلطة يكفي ان تخلطي علبة من التونة مع علبة من الذرة مع فلفل ملون وشرائح طماطم وبصل أخضر، على ان تتكون الصلصة من عصير الليمون، الزيت النباتي، الملح، الفلفل والكمون.

 

سلطة البطاطس: تحتوي البطاطس على نسبة عالية من البروتين المماثلة لنفس الكمية الموجودة في اللبن والتي تساعد على امتصاص السموم من الجسم. ولتحضير هذه السلطة، ما عليكِ سوى سلق البطاطس واضافة الثوم ، الميونيز، زيت الزيتون والمسترد اضافة الى عصير الليمون والملح.

 

سلطة الدجاج: الدجاج مصدر أساسي للبروتين، وبالتالي يمكن التركيز عليه في السلطات. يكفي شوي صدور الدجاج، خلطها مع الخس المفروم، الطماطم، الجزر المبروش، الزيتون الاسود، والفلفل الاحمر، إضافة الى الثوم ، المايونيز، الليمون، الملح والفلفل.

 

سلطة البنجر: ان نسبة البروتين العالية الموجودة في البنجر تجعل منه أفضل المكونات التي يمكن ان تضاف الى السلطة. يكفي خلط شرائح البنجر المسلوق مع البصل على ان تكون الصلصة مؤلفة من عصير الليمون، زيت الزيتون، الملح و الفلفل.

 

سلطة السلمون: يحتلّ السلمون مكانة كبيرة في الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، حيث يمكن تناوله منفرداً أو اضافته الى سلطة مؤلفة من خس، خيار، بندورة وزيتون أسود. كما يمكن تناول السلمون المشوي مع صلصة مؤلفة من عصير الليمون، المايونيز، الثوم، زيت الزيتون، الملح والفلفل.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

6 فوائد لا تعرفينها عن رجيم السلطة!

موقع صحّتي يختار لكِ افضل سلطات للرجيم

اكتشفوا رجيم البروتين بتفاصيله المهمة!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟