لن تتوقّفي عن إستعمال الريحان المجفّف متى إكتشفت فوائده!

لن تتوقّفي عن إستعمال الريحان المجفّف متى إكتشفت فوائده!

كلنا نملك في المنزل أعشاباً خضراء مفيدة على الصعيد الصحيّ ولكن قلّة منّا يدركون ما هي هذه الأعشاب المفيدة، ومنها ريحان مجفّف. لذا، قرّر موقع صحتي اليوم أن يقدّم لك كل المعلومات التي تحتاجين إلى معرفتها حيال الإستفادة من ريحان مجفّف متوافر في منزلك للحصول على صحة سليمة خالية من المشاكل.

 

يعالج نزلات البرد 

 

من أبرز الفوائد التي يوفّرها الريحان المجفّف للصحة لدى كل إنسان هي معالجة نزلات البرد والتخلّص من السعال الحاد الذي يرافقها. وفي هذا الإطار، يمكن للريحان المجفّف أن يساهم في التخلّص من البلغم في القصبات الهوائية ما يحمي الحلق من أي التهابات ممكنة. للحصول على النتيجة المرجوّة، تناولي الريحان مع الشاي الأخضر أو الشاي الطبيعي. 

 

يساعد على خسارة الوزن 

 

يعتبر الريحان المجفّف من العناصر الفعّالة جداً للتخلّص من الوزن الزائد، وفي هذا الإطار، يمكنك اعتماده كنوع من أنواع المواد الغذائية التي تساهم في الحصول على وزن مثاليّ وتحمي الجسم من تراكم الدهون في العديد من المناطق فيه. كي تحصلي على النتيجة المناسبة، أضيفي الريحان المجفّف إلى الأطباق الغذائية الشهية التي تتناولينها.

 

يمدّ الجسم بالطاقة والنشاط

 

إن تناول الريحان المجفّف بشكل يوميّ يساعد أيضاً على محاربة الكسل والتعب والخمول الذي يشعر بها المرء بين الحين والآخر، لذا فهو مناسب لإمداد الجسم بالطاقة والنشاط، لذا ينصح بتناوله عند الصباح الباكر وعلى الريق للحصول على الفائدة المرجوّة. 

 

مناسبٌ لحلّ مشاكل العينين

 

يعتبر الريحان المجفّف أيضاً من العناصر الغذائية الصحية المفيدة جداً على صعيد علاج مشاكل النظر التي قد يعاني منها غالبيّة الناس، وفي هذا الإطار، يمكن الإستفادة من الكميّة الكبيرة التي يحتويها الريحان من الفيتامين A. يكفي أن تقومي بمسح العينين بمغليّ الريحان المجفّف يومياً مرة عند الصباح ومرة عند المساء لتحصلي على النتيجة المرجوة للتخلّص من الدمامل والإلتهابات التي تصيب العينين.

 

يقاوم شيب الشعر ويقوّيه 

 

كذلك من الفوائد الكثيرة التي يوفّرها الريحان المجفّف، لا بد أن نركّز على الفوائد الجمالية، خصوصاً وأنه يساعد على مكافحة الشيب من خلال تجديد البصيلات بشكل لافت ويمنحه القوّة والمتانة والحيوية. قومي بغسل شعرك بمنقوع مسحوق الريحان، واتركيه طيلة الليل لغسله في اليوم التالي بالشامبو الخاص بنوع شعرك.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على فوائد الريحان العديدة:

 

لماذا يعتبر الريحان عشبة السعادة؟

الريحان سرّ الصحة والسعادة

تعرفي على فوائد الريحان السحرية للشعر

‪ما رأيك ؟