ما هي السعرات الحرارية الموجودة في البيض؟

ما هي السعرات الحرارية الموجودة في البيض؟

قد لا يختلف شخصان على الاطلاق على الفوائد الجمة الموجودة في البيض، لا سيما لناحية الفيتامينات والمعادن الجمة التي يعود بها على صحة الانسان، ما جعله واحداً من الاطباق الرئيسية على الكثير من الموائد العالمية، لا سيما في فترة الافطار. وبالتالي فان البيض المسلوق تحول الى واحد من المكونات الاساسية في الكثير من الحميات الغذائية الخاصة بإنقاص الوزن لا سيما وانه من المأكولات المشبعة والغنية بالبروتين كما انه قليل السعرات الحرارية،  فما هي السعرات الحرارية في البيض المسلوق؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

السعرات الحرارية في البيض المسلوق

 

اضافة الى الفوائد الجمة التي يعود بها البيض المسلوق على صحة الانسان وما يعود به في هذا الاطار، لا سيما لناحية الاحساس بالشبع، اضافة الى الطاقة الكبيرة التي يعود بها على صحة الانسان، كونه يعطي السعرات الحرارية الكافية لإنتاج الطاقة التي تلزمه لبذل الجهد الذي يحتاجه الانسان في يومياته، هذا فضلاً عن ان دهون البيض لا تكاد تحسب قياساً إلى عدد سعراته، الأمر الذي يرشّحه لأن يكون أكثر المصادر الغذائيّة التي يمكن ان تساعد في الحصول على السعرات الحراريّة اللازمة.

 

أما في ما يتعلق بالسعرات الحرارية الموجودة في البيض المسلوق، هناك العديد من الارقام المختلفة في هذا الاطار، حيث ان الدراسات التي أجريت في هذا الاطار، تشير الى ان السعرات الحرارية في البيض المسلوق تختلف بحسب حجم البيضة، فالبيضة المتوسّطة الحجم تحوي حوالي 70 إلى 75 سعرة حرارية، في حين أنّ البيضة الكبيرة الحجم قد تحوي 80 إلى 85 سعرة حرارية، أمّا البيضة الصغيرة الحجم فتحوي على حوالي 50 إلى 55 سعرة حرارية.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع السعرات الحرارية من خلال الروابط التالية: 

 

العلكة بين استهلاك السعرات الحرارية وحرقها!

تعرفوا الى السعرات الحرارية في الخبز

إكتشف قيمة السعرات الحرارية في طعامك اليومي

‪ما رأيك ؟