نصائح غذائية قيّمة استعداداً لشهر رمضان المبارك

نصائح غذائية قيّمة استعداداً لشهر رمضان المبارك

اقترب شهر رمضان المبارك، ويجب ان تكونوا مستعدين له من مختلف النواحي سواء الروحية والنفسية او الجسدية. لذا نقدم لكم هذه المجموعة من النصائح الغذائية القيمة التي شاركتنا بها مجموعة "ايروس" وهي اكبر شركات توزيع وتجارة الالكترونيات في الامارات العربية المتحدة لكي يكون رمضان شهراً مميزاً بالنسبة لكل الصائمين في انحاء العالم العربي. 

 

- قد يؤدي الصيام خلال شهر رمضان، وخصوصاً خلال فصل الصيف، إلى فقدان السوائل والإصابة بالجفاف. لذلك لا بدّ من الحرص على شرب المياه النظيفة بعد الإفطار وخلال الفترة الممتدة حتى وجبة السحور من أجل الحفاظ على سوائل الجسم وتجنب الجفاف. كما ننصح أيضاً بالبقاء ضمن الأماكن المغلقة أو الظليلة التي تعتبر أكثر برودة وخصوصاً خلال ساعات النهار ذات الحرارة المرتفعة، إضافة إلى الاقتصار على ممارسة بعض الأنشطة البدنية والرياضية المحددة، وذلك بهدف الحفاظ على طاقة الجسم وراحته طيلة فترة الصيام.

 

- تعتبر عصائر الليمون والحمضيات عموماً من المشروبات الصحيّة والمنعشة على وجبة الإفطار، حيث تسهم في استعادة الجسم حيويته ونشاطه عقب انقضاء ساعات الصيام الطويلة، وذلك نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين "سي". كما ننصح بإضافة بعض أوراق النعناع الخضراء إلى هذه العصائر، والتي تعدّ منشطاً طبيعياً يسهم في التخفيف من أعراض الشعور بالغثيان والتعب، وتحسين عملية الهضم.

 

- يمثّل تناول التمر جزءاً أساسياً من النظام الغذائي خلال شهر رمضان، وذلك لسبب وجيه يتلخّص في احتوائه على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية تشمل الألياف وفيتامين "ب ٦" والبوتاسيوم والمنغنيز، إضافة إلى المغنيسيوم والنحاس، والتي يحتاجها الجسم ولا يحصل عليها باستمرار خلال ساعات الصيام الطويلة. لذلك ننصح بتناول ثمار التمر سواءً الطازجة أو المجففة خلال فترتي الإفطار والسحور لإمداد الجسم بكميات كبيرة الطاقة.

 

اكتشفوا اهمية شرب العصائر في رمضان

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة