هل تشعرين بالجوع بعد تناول الحلويات؟ اليكِ السبب

هل تشعرين بالجوع بعد تناول الحلويات؟ اليكِ السبب

عند السعي للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة، تبقى مشكلة واحدة لا يمكن السيطرة عليها بسهولة وهي الرغبة الشديدة والمفاجئة لتناول الطعام خصوصاً بعد الحلويات. وبالفعل إن تناول بعض الأطعمة يمكن أن يشعركِ بالجوع بعد وقت قصير خصوصاً تلك التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر نذكر منها الحلويات، الفواكه، المعجنات، العصائر وغيرها.

 

لماذا تشعرين بالجوع بعد تناول الحلويات؟

 

قد يلاحظ البعض أنه وبعد تناول كمية كبيرة من السكر كما تلك الموجودة في الحلويات، سيشعر بجوع شديد وذلك بسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل سريع في حين يعمل الجسم على إصدار الأنسولين للمساعدة في دمج السكر داخل الخلايا.

 

أما وبعد وصول معدّل السكر في الدم إلى أقصاه، يهبط فجأة إلى وضعه الطبيعي، إلا أنه قد ينخفض إلى أدنى مستوى كردّة فعل على ارتفاعه السريع.

 

 جسمكِ بالتالي يحتاج للسيطرة على نسبة السكر في الدم بعناية، فإذا لم يكن قادراً على فرض هيمنته بطريقة طبيعية، يمكن أن تواجهي هجمات الجوع  المفاجئة خصوصاً بعد تناول الحلويات.

 

فعلى سبيل المثال، إذا تناولتِ قطعة من الدونات فإن نسبة السكر في الدم بجسمك سترتفع، مما يعني أنه بالمقابل سوف يعمل على إطلاق الكثير من الأنسولين لمواجهته ما يسبب بالجوع المفاجىء.

 

وهذا الأمر ينطبق أيضاً على البطاطا حيث يتم تقسيم النشا في البطاطا إلى جزيئات السكر، ويتم امتصاصها بسرعة في مجرى الدم ما يدفع بجسمكِ الى إطلاق المزيد من الأنسولين، وبالتالي الشعور بالجوع في ما بعد.

 

 

كيف تتجنبين الجوع بعد تناول الحلويات؟

 

إذا اختار الشخص نفسه طعاماً غنياً بالبروتين، مثل عجة البيض مع الجبنة إلى جانب قطعة صغيرة من الحلويات، سوف يشعر بالشبع لفترة أطول. وهذا يعني لا شعور مفاجئ بالجوع ولا أخطاء تدمّر نظامك الغذائي أو حمية إنقاص الوزن التي تتبعينها.

 

الأطعمة الغنية بالبروتين تفكك كميات أقل من السكر والكربوهيدرات في جسمك، مما يعني أن الشخص سيشعر بالشبع لوقت طويل.


لذا ولتفادي الشعور بالجوع، عليكِ التخفيف من تناول الحلويات والأطعمة الغنية بالسكر واستبدالها بتلك الغنية بالبروتين مثل المكسرات والفواكه قليلة السكر، مثل التوت البري والتفاح الى جانب الخضار.

 

اقرأوا المزيد عن تناول الحلويات على هذه الروابط:

 

لا خوف من تناول الحلويات بعد اليوم... وهذا السبب!

كيف يمكن ان نشبع رغبتنا لتناول الحلويات بطريقة صحّية؟

4 نصائح للتوقف عن تناول الحلويات ليلاً!

‪ما رأيك ؟
من انوثة