هل من الخطر شرب البردقوش وقت الدوره؟

هل من الخطر شرب البردقوش وقت الدوره؟

إن البردقوش هو نبتة معروفة منذ قديم الزمان عند الكثير من الامم والحضارات وكان له مكان خاص في الطعام والطب وبخاصة في الوصفات العلاجية الموصوفة للسيدات بشكل استثنائي. في مقالنا هذا اليوم سنرى ما هي تأثيرات البردقوش وقت الدورة، إيجابية كانت أم سلبية، وإن كان من الممكن تناوله أم يجب تجنب شربه حتى انتهاء الدورة.

 

فوائد البردقوش

 

يحتوي البردقوش على فوائد جمة وكثيرة جعلته مميزاً عن النباتات الاخرى ومن هذه الفوائد نذكر أنه من أقوى النباتات التي تزيل الألم من الجسم بالإضافة الى أنه من أفضل المطهرات ومضادات التشنج التي يمكن وصفها للشخص في حال شعوره بالألم. كما يعتبر الردقوش من أفضل النباتات للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم لأنه يخفض الضغط. 

 

يستعمل البردقوش في حالات السعال والزكام القوية لأنه عند شربه يعمل على طرد البلغم وتخفيف الكحة بشكل كبير،يتخلص البردقوش من المغض ويطرد الغازات ويخفف التقلصات والتشنجات المعوية والعدية كما أنه من أكثر النباتات فعالية ضد التشنجات وارتفاع ضغط الشرايين والروماتيزم.

 

من نبتة البردقوش يستخلص زيت يحتوي على فوائد لا تحصى منها معالجة الاكزيما والقرح المعدية بالإضافة الى استعماله للتدليك في حالات التهاب الاعصاب وأوجاع عضلات العنق، كما يمكن تنشقه لمعالجة التهابات الجيوب الانفية وهو واقي من أنواع عديدة من السرطان لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

 

البردقوش وقت الدوره

 

من أكثر الأمور التي جعلت البردقوش النبتة المحببة عند النساء هو أنه يملك تأثيرات رائعة حين تحل الدورة الشهرية، فهو أقوى علاج طبيعي ضد كل آلام الدورة الشهرية والتقلصات والتشنجات التي تحصل في هذه الفترة وتسبب الألم والإنزعاج للمرأة. كما وأنه ينصح بشرب مغلي البردقوش في الدورة الشهرية لأنه يساعد على تحسين عملية التبويض بالإضافة الى خاصيته في تنظيم موعد الدورة الشهرية.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من فوائد البردقوش:

 

ما هي فوائد البردقوش للتخسيس؟

هل يضر البردقوش بحملك أم يفيده؟ اليك الإجابة من موقع صحتي

هل البردقوش مفيد للحمل؟

‪ما رأيك ؟