هل من المفيد لمرضى السكري تناول اللوز؟

هل من المفيد لمرضى السكري تناول اللوز؟

من العناصر الغذائية المساعدة في الحصول على صحة سليمة ومفيدة على صعيد العلاجات الطبيعية لمختلف الأمراض البسيطة، نعرّفك على اللوز الذي يحوي على الكثير من الخصائص التي تعتبر ذات قيمة علاجية عالية. وفي الموضوع التالي لهذا اليوم، إخترنا أن نطلعك على أبرز النتائج الناجمة عن الرباط الوثيق بين اللوز والسكري.

 

فوائد اللوز لمرضى السكري

 

- يساعد اللوز مرضى السكري على تعديل نسبة السكر في الدم، من خلال الحفاظ على النسبة التي يحتاجون إليها من السكر، ما يمنع إرتفاع معدّله في أوقات لاحقة.

 

- يعتبر اللوز من العناصر الغذائية المساعدة في منع ارتفاع معدّل السكريّ في الدم، خصوصاً بعد تناول المريض للوجبات الغذائية، لذا من المفيد أن يتناول مرضى السكريّ القليل من اللوز يومياً لحماية أنفسهم من ارتفاع معدّل السكر في الدم لديهم.

 

- ولا بدّ من الإشارة إلى أن مريض السكريّ كلما تناول كمية كبيرة من اللوز، كلما انخفض معدّل السكر في الدم لديه.

 

- بما أن مرض السكري غالباً ما يكون مرتبطاً بالوزن الزائدة والبدانة لدى غالبية المرضى، فإن اللوز يلعب دوراً مهماً على صعيد إنقاص الوزن، ويعتبر من العناصر المساعدة على خسارة الوزن بالطريقة الملائمة والسليمة. وهنا تجدر الإشارة إلى ضرورة تفادي تناول اللوز المملّح أو المقلي، والاعتماد على اللوز النيء الذي يعتبر أكثر إفادة.

 

- ومن الفوائد الكثيرة التي يقدّمها اللوز للمريض بالسكري هو قدرته على تحفيز الجسم على إفراز الإنسولين بمستويات مرتفعة جداً، ما يساهم إلى حد كبير في منح الجسم القدرة على محاربة ارتفاع السكر في الدم، وبالتالي يساهم في التخفيف من معدّل السكري لدى المريض.

 

تعرّفوا على فوائد اللوز العديدة من خلال موقع صحتي:

 

8 فوائد صحية وغذائية للوز الأخضر!

الى مرضى السكري اللوز صديقكم!

حليب اللوز... لا غنى لك عنه لجمال باهر!

‪ما رأيك ؟