5 فوائد مذهلة ستدفعك لتناول التمر يومياً على الريق!

5 فوائد مذهلة ستدفعك لتناول التمر يومياً على الريق!

الى جانب مذاقه اللذيذ والشهي، يتميز التمر بقيمته الغذائية العالية فهو غني بالعديد من العناصر الأساسية لجسم الإنسان كالحديد، البوتاسيوم البروتين، الألياف الغذائية، الكالسيوم، وفيتامين B وA وC. ويحتوي التمر أيضاً على معادن أخرى مثل النحاس والمغنيسيوم والزنك، إضافة الى خصائصه المضادة للعدوى والالتهابات.

 

وإن تناول التمر يومياً على الريق حاجة أساسية وضرورية لما في ذلك من فوائد صحيّة متعددة تنعكس على صحتكم وسلامتكم، ومن أهمها:

 

1- تحسين التركيز

 

التمر مصدر غني بالسكريات الطبيعية البسيطة التي تساعد على تزويد الجسم بالجلوكوز ما يساهم في إستقرار مستوى سكر الدم، وبالتالي تحسين أداء المخ والقدرة على التركيز.

 

2- الشعور بالشبع

 

التمر غني بالألياف ويحتوي على دهون قليلة ما يعطي شعوراً بالشبع. فتناوله في الصباح مع كوب من الماء الدافئ سيمنحكم طاقة كبيرة وشعور بالشبع لمدة طويلة، ما يقلل من تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية.

 

3- تعزيز مستوى الطاقة

 

يحتوي التمر على نسبة عالية من السكريات الطبيعية مثل الجلوكوز، الفركتوز والسكروز، ما يساعد على  مدّ الجسم بالطاقة اللازمة للحفاظ على النشاط الضروري والقيام بمهامه وأعماله طيلة اليوم. كما أن التمر أساسي لتنشيط الجسم بفضل إحتوائه على البوتاسيوم وهو المعدن الاساسي الذي يقوم بتحويل السكر إلى طاقة.

 

4- علاج الإمساك

 

يعدّ التمر من أفضل الملينات الطبيعية التي تساعد على التخلّص من حالات الإمساك المزمنة، وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان ما يعزز حركة الأمعاء ويسمح بمرور الطعام بسلاسة.

 

5- محاربة فقر الدم

 

يحتوي التمر على عنصر الحديد الذي يستخدم لمكافحة مرض فقر الدم، إضافة إلى إحتوائه على فيتامين C الذي يلعب دوراً هاماً في امتصاص الجسم للحديد. لذا من الضروري تناول ثمرة أو اثنتين من التمر يومياً كل صباح على الريق لعلاج مشكلة فقر الدم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

للتمر فوائد متعددة خلال الحمل...ولكن!

التمر يقيكم من السرطان فهل تتناولونه بانتظام؟

اخسروا الدهون في الجسم مع رجيم التمر

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا