5 مأكولات للقضاء على مشكلة النسيان

5 مأكولات للقضاء على مشكلة النسيان

مشكلة النسيان لم تعد مشكلة تصيب فقط الأشخاص المصابين بالزهايمر والأشخاص الكبار بالسن بل تطيح بنسبة كبيرة من الأشخاص والمراهقين وأشخاصاً لم يتعدوا سن الخمسين. ما من سبب وجيه لذلك، إلا أن الأبحاث والدراسات أشارت أن النظام الغذائي له تأثير سلبي جداً على موضوع الذاكرة بالذات.

 

نقدم لكم في هذا المقال من موقع صحتي بعض الأطعمة التي تقوي الذاكرة وتحد من هذه المشكلة المزعجة إليكم لائحة بالمأكولات التالية:

 

الأسماك: من المعلوم أن الأسماك هي من أشهر المأكولات وبخاصة السلمون والمكريل والتونة منها الغنية بالأوميجا 3 وخصوصاً حمض " الدوكوزاهيكسانويك " المكون الأساسي لغذاء المخ وهو معروف أيضاً بالـ DHA.  يعمل هذا الأخير على تحسين وظائف المخ والخلايا العصبية وتنشط الذاكرة.

 

الطماطم: إن مادة الليكوبين الموجودة في الطماطم غنية بمضادات الأكسدة وتحارب الجذور الحرة التي تدمر الخلايا وتزيد من نسبة خطر الإصابة بأمراض المخ.

 

التوت: إن أنواع التوت المختلفة كالتوت البري والأزرق وحتى الفراولة يحد من إمكانية النسيان بخاصة في المراحل العمرية المتقدمة. زد على ذلك يعمل التوت على تعزيز وظائف المخ وقدرته على الحفظ وتخزين المعلومات على المدى الطويل لأنه يتخلص من البروتينات السامة التي تسبب النسيان.

 

الخضار الخضراء: إن السبانخ والملوخية والبروكولي خضار تحتوي على كميات عالية من حمض الفوليك الذي يعمل على خفض نسبة الهوموسيستين الهرمون المسؤول عن إتلاف الخلايا العصبية بالمخ وخطر حدوث تصلب شرايين.

 

البيض: يحاول الأشخاص المصابين بمرض الكوليسترول التخفيف من تناول البيض مع العلم أنه مفيد جداً للذاكرة لأن الصفار وحده يحتوي على نسبة عالية من الـ B12 التي تمد الجسم بالطاقة ما ينشط الانتباه في المخ وقدرة هذا الأخير على التركيز والحفظ.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

للمحافظة على الذاكرة... تجنبوا اضطرابات النوم

كيف يمكنك معالجة هفوات الذاكرة؟

هذه هي الأكلات التي تقوي الذاكرة

‪ما رأيك ؟