اعتمدوا هذه الوجبات الخفيفة للتخلص من انتفاخ البطن

اعتمدوا هذه الوجبات الخفيفة للتخلص من انتفاخ البطن

يشكل البطن الممسوح والمشدود هدفاً لكثير من الأشخاص، لكنهم يحتارون بالعادات التي يمكن اتباعها والوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها للوصول الى هدفهم لذا إذا كنتم ترغبون بالحصول على بطن ممسوح وخالٍ من الدهون بأسبوعٍ واحد موقع صحتي سيسهل عليكم ذلك.

 

- الحد من تناول الأطعمة الغنية بالألياف، فالعديد من الأطعمة الغنية بالألياف مثل القرنبيط، والفاصوليا تسبب الغازات وبالتالي يجب حذفها من النظام الغذائي الخاص بكم في خلال هذا الأسبوع، ويمكنكم العودة بعد ذلك لأكلها تدريجياً.

 

- أكل أجزاء صغيرة من الفواكة والخضروات في خلال اليوم، مع أن الخضروات والفواكة مهمة بالنسبة للغذاء إلا أن تناولها بزيادة قد يصيبكم بإنتفاخ فى البطن لذلك عليكم تقسيم الفاكهة والخضروات على اليوم وعدم أكلها دفعة واحدة.

 

- إذا كانت معتدكم تنتفخ حينما تتناولون منتجات الألبان فقد تكون لدى معتدكم حساسية ضد اللاكتوز وهو السكر الموجود فى الألبان فعليكم وقتها التقليل من تناول منتجات الألبان، أو يمكنك أيضا شراء المنتجات الخالية من اللاكتوز.

 

- اختيار الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم لأن تناول الأطعمة عالية البوتاسيوم بما في ذلك الأفوكادو والموز  والبابايا والمانجو والشمام والزبادي الخالي من التحلية الصناعية، هو مدر طبيعي للبول، لذلك سوف تساعد على تقليل احتباس الماء والانتفاخ. 

 

- الماء أهم مشروب ولذلك يجب جعله الرقم واحد فى مشروباتكم فالماء يجعل أكلكك أقل ويزيد من التمثيل الغذائي الخاص بكم مما يساعد على بطن مشدود.

 

- إضافة الليمون والبرتقال أو شرائح الخيار على المياه لاعطائها نكهة قليلا، ويمكنك أيضا إضافة  النعناع أو الليمون.

 

- الشاى الأخضر الذي يحتوي على مضادات للأكسدة يزيد من سرعة الحرق مما يساعدكم على التخلص من الدهون.

 

- العصائر هي طريقة رائعة لبقاء جسمك رطبا، وهناك عصائر تساهم فى الحرق مثل عصير الأناناس. 

 

- الزنجبيل يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي الخاص بكم، ويمكن أن تساعد على تقليل الانتفاخ وإضافة الزنجبيل المبشور إلى الشاي الأخضر أو شربه منفرداً يساعد فى الحرق.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لتنحيف البطن:

 

طرق سهلة للتخلص من جوانب البطن العنيدة

البابونج... من أهم الأعشاب للتخسيس

طرق فعالة لتنحيف الخصر سريعاً

‪ما رأيك ؟
من انوثة