إحذروا هذه العلامات التي تدّل على إصابتكم بجفاف البشرة!

إحذروا هذه العلامات التي تدّل على إصابتكم بجفاف البشرة!

تواجه فئة كبيرة من الناس مشكلة جفاف الجلد التي تعدّ شائعة جداً في فصل الشتاء، والتي تحدث نتيجة عوامل كثيرة كفقدان الزيوت التي تكسب البشرة النعومة والتمدد، أو الإصابة بأمراض كالسكري الذي يؤدي الى نقص المياه في الجسم. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، سنعرض لكم أهم العوامل التي تنذر بجفاف البشرة:

 

قلة التبول وتغير لون البول

 

إن قلّة التبول هي علامة أساسية على قلّة المياه عند الإنسان، كما أن الجفاف الذي يصيب الجسم يسبب في تغيّر لون البول ليصبح داكناً بشكل غير طبيعيّ، نتيجة عدم تخلّص الجسم من السموم الموجودة بداخله بشكل جيّد بسبب نقص المياه.

 

الدوار

 

إن الشعور بالدوار الدائم أو المتقطع هو من أهم المؤشرات التى تدل على نقص المياه فى الجسم وبالتالي الإصابة بجفاف البشرة، لا سيما أن المياه هي عامل ضروري للإنسان. وإذا كنت تشعر بالدوار، باشر فوراً بشرب الماء لتنظيم كمية المعادن بشكل سليم.

 

الإمساك

 

قد يكون الإمساك من أبرز العلامات التي تدل على جفاف الجسم، وذلك لأن الماء الكافي يساعد على التخلص من السموم والفضلات الموجودة، كما أن غياب الماء أو تراجع نسبته بشكل كبير يؤدي بالمقابل إلى عدم قدرة الأمعاء على التخلص من المخلفات الموجودة بها ليصاب الشخص بالإمساك.

 

الصداع المزمن

 

نتيجة قلّة كميات الماء في الجسم، فإن الإنسان يخسر بعض العناصر الهامة والضرورية مثل الصوديوم والبوتاسيوم، ما يعرض الدماغ للحساسية الشديدة التي تؤدي الى الشعور بالصداع الشديد والمزمن.

 

الشعور بالعطش

 

يعتبر العطش من مؤشرات جفاف الجسم، وذلك لأنه عندما يفتقر الجسم للماء، يقوم الدماغ بإرسال رسالة للجسم لتنبيهك بأنك تشعر بحالة من الحاجة لشرب الماء والسوائل.

 

التعرّق باستمرار

 

يعدّ التعرق من المؤشرات الأساسية التى تدلّ على نقص المياه في الجسم، لأن الجسم من خلال هذه العملية يفقد الكثير من الماء، لذلك لا بد من إعادة تنظيم الجسم وإستعادة كمية المياه المفقودة بشرب كميات كبيرة وكافية من الماء لتجنب الجفاف.

 

إليكم من موقع صحتي المزيد من النصائح للعناية بالبشرة:

 

5 أسباب مهمّة لتستخدموا واقي الشمس يومياً!

اتبعي هذه النصائح لبشرة تنبض بالحياة والنضارة!

اليك افضل طريقة لتنظيف البشرة الدهنية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟