اجوبة "صحّتي" لكل تساؤلاتك عن السيلوليت

اجوبة "صحّتي" لكل تساؤلاتك عن السيلوليت

من اكثر المواضيع التي تثير التساؤلات عند المرأة التي تريد الحفاظ على جمال قوامها هو موضوع السيلوليت، فهي تحاول التخلص من هذه المشاكل بشتى الوسائل. ولكي تتمتعي بسيقان جميلة خالية من السيلوليت، ننصحك بمتابعة اجوبتنا لكل تساؤلاتك.

 

١- ما هو السيلوليت؟ ولماذا يغزو الجسم خصوصاً السيقان؟

السيلوليت هو عبارة عن تكدس الدهون تحت الجلد الذي يفقد نعومته، فتظهر علامات مثل الغمازات وتصبح البشرة مثل قشرة البرتقال. وهذه المشكلة جمالية اكثر منها صحية، وتكون ظاهرة خصوصاً في منطقة الارداف والافخاذ لأنّ هذه الاماكن هي التي تخزم فيها المرأة اكبر كمية من الدهون.

 

٢- هل هناك اسباب معينة لظهور السيلوليت؟

هناك العديد من العوامل المحفزة لظهور السيلوليت ومنها:

- عادات الاكل غير الصحية وتراكم السموم.

- ضعف العضلات بسبب قلة الحركة.

- ضعف الدورة الدموية في مناطق ظهور السيلوليت.

 

٣- هل يمكن التخلص من السيلوليت؟

هذا السؤال هو الاهم لكِ، والجواب انّ هناك الكثير من الحلول المطروحة والكريمات التي تقول بأنّها تحل المشكلة نهائياً. لكن في الحقيقة انّ هناك حاجة لاكثر من كريمات بهدف التخلص من السيلوليت مثل العلاجات التي تعزز الدورة الشهرية ما يسهل التخلص من الدهون والسموم. فالتدليك الخاص بالسيلوليت اثبت فعاليته، خصوصاً حين يتكامل ذلك مع اتباع نظام غذائي صحي وتمارين رياضية تشد العضلات. 

 

٤- هل يمكن الوقاية من السيلوليت؟

الوقاية افضل من الف علاج خصوصاً بالنسبة للسيلوليت. لذا ننصح باتباع نظام غذائي صحي والتركيز على الاطعمة الطبيعية وغير الدسمة. فحاولي تناول الخضار والفواكه وشرب كمياه كبيرة من الماء مع التمارين المستمرة لطرد السموم من الجسم.

 

‪ما رأيك ؟