بشرتك فقدت حيويتها؟ إكتشفي الاسباب!

بشرتك فقدت حيويتها؟ إكتشفي الاسباب!

لماذا تفقد بشرتك حيوتها؟ هذا السؤال الذي غالباً ما لا تتنبه اليه النساء يمكن أن يشكّل على المدى البعيد الكثير من الاضرار على البشرة، حيث تتفاقم المشاكل الجلدية وتترك آثارها المزعجة على الجلد. وفي هذا الموضوع اليوم من صحتي، تكتشفين معنا أبرز اسباب فقدان البشرة لحيويتها. 

 

ما هي اسباب فقدان البشرة لحيويتها؟ 

 

- من ابرز الاسباب التي يمكن أن تؤدي الى فقدان البشرة لحيويتها هو عدم شرب الماء، حيث إن الماء يساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم والبشرة، وبالتالي يحافظ على نضارتها ويحميها من الجفاف. ولكن عندما تقل كمية الماء المستهلكة يومياً، فهي تؤثر سلباً على جمال البشرة وتسبب لها الجفاف الشديد، ويمكن أن يتفاقم الوضع حتى تصل الى البهتان والتقشير. 

 

- بالاضافة الى أن الاكثار من تناول الحلويات يمكن أيضاً أن يؤثر على جمال بشرتها ويفقدها حيويتها، إذ إن كمية السكر الكبيرة المستهلكة يومياً يمكن أن تؤدي الى ظهور البثور على البشرة وتسبب لها الكثير من المشاكل الجمالية، ما يعرضها لظهور البقع الملونة عليها. لذا عليك الحذر من الاسراف في تناول الحلوى. 

 

- ولا تنسي أن الاكثار ايضاً من المكياج وعدم تنظيف البشرة بالطريقة الصحيحة والمعمقة، يمكن أن يؤدي الى الكثير من المشاكل الجمالية وبالتالي يفقد البشرة حيويتها. ومن المهمّ أن تعتمدي يومياً روتيناً متكاملاً للعناية ببشرتك يجمع بين المنظّف الفعّال، كريم الترطيب والسيروم الذي يستطيع اعادة الحيوية الى بشرتك. وفي هذا السياق، ننصحك بالمستحضرات التالية:

 

منظّف البشرة: URIAGE Cleansing Milk (للبشرة العادية او الجافة)

اذا كانت بشرتك دهنية، من المفضّل استخدام URIAGE Thermal Micellar Water

 

كريم الترطيب: GALENIC Aqua Infini Refreshing Cream

 

سيروم: BIODERMA Hydrabio Serum

 

- ايضاً يعتبر عدم الحصول على القسط الكافي من النوم احد ابرز الاسباب المؤدية الى فقدان البشرة لحيويتها، حيث ان البشرة تحتاج الى الراحة لتستعيد نضارتها، وعدم النوم يؤدي الى بهتان لونها والتسبب بظهور الهالات السوداء اسفل العينين، وبالتالي تخسرين جمالها. لذا احرصي على ان تقدمي لجسمك يومياً ساعات النوم الكافية التي تتراوح بين 6 و8 ساعات.

 

مزيد من المعلومات حول جمال البشرة في هذه المواضيع:

 

5 خطوات لبشرة متألقة!

3 طرق فعالة للتخلص من تصبغات البشرة!

لتقشير البشرة أهمية كبيرة... إكتشفيها معنا!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟