حيل للتخلص من مسام البشرة الكبيرة

حيل للتخلص من مسام البشرة الكبيرة

لا تقلّ المسام كبيرة الحجم سوءاً عن التجاعيد والخطوط الدقيقة؛ حيث أنها تمنح البشرة مظهراً بشعاً، ما يسلبها الكثير من رقتها وأنوثتها. ولكن يمكن للمرأة التخفيف من بشاعة المسام الكبيرة من خلال اللجوء إلى بعض الحيل، التي تمنحها مظهراً أكثر دقة ورقة. فإذا أردت الحصول على بشرة جذابة اتبعي التعليمات التالية:

 

٤ فوائد جمالية للفلفل الأسود

 

- استعمال منتجات العناية المحتوية على فيتامين "أ" ومشتقاته، والأقنعة الطينية الحمضية أو خلاصات الحبوب المحتوية على حمض اللبنيك.

 

- إنّ استعمال مستحضرات التقشير المحتوية على حمض الفاكهة بانتظام يتمتع بتأثير إيجابي على البشرة ذات المسام كبيرة الحجم.

 

- لا بد من استخدام مستحضرات غسول الوجه والجل بانتظام، التي تتمتع بتأثير شديد في إزالة الدهون، مع استعمال كريم عناية لطيف وقليل الدهون.

 

- تعد فرشاة تنظيف الوجه، التي تعمل بالموجات فوق الصوتية، من الأسلحة الفعالة لمحاربة كِبر حجم المسام. وعادةً ما تشتمل هذه الفرشاة على رأس مخصصة للمسام كبيرة الحجم.

 

حافظي على جمال بشرتك بماء الزّهر!

 

- يمكن أيضاً مواجهة المسام كبيرة الحجم من خلال بعض حيل المكياج، مثل استعمال مستحضرات تصغير المسام؛ حيث تعمل الأنزيمات وأحماض الفواكه على تحسين مرونة أنسجة البشرة وإضفاء مظهر مطفأ عليها.

 

- نضيف ايضاً أنّ استعمال كريم أساس سائل وتوزيعه برفق بواسطة الأصابع أو فرشاة المكياج. وتوجد في الوقت الحاضر كريمات أساس ذات تأثير مطفأ تغني عن استعمال البودرة. وفي حال استعمال البودرة، ينبغي وضع مِسحة من البودرة المعدنية، على أن يتم توزيعها بفرشاة على المنطقة T بصفة خاصة؛ حيث تتمتع البودرة المعدنية بتأثير مطفأ، فضلاً عن أنها لا تترسب في المسام.

 

- على العكس من ذلك، ينبغي الابتعاد عن البودرة ذات التأثير اللامع؛ لأنها تجعل المسام تبدو أكبر حجماً. ويسري الأمر نفسه على أحمر الخدود الكريمي.

‪ما رأيك ؟