زيت الجلسرين سيعيد الاشراقة لبشرتك والصحة لشعرك

زيت الجلسرين سيعيد الاشراقة لبشرتك والصحة لشعرك

زيت الجلسرين هو من أهم المواد التي تستخدم على نطاق واسع للعناية بالبشرة سواء استخدامه مباشرةً أو من خلال مستحضرات التجميل فهو يقوم بترطيب الجلد ولمعانه وتبيض الاماكن الداكنة والغامقة بالإضافة الى أنه يساعد على التخلص من التشققات.

 

بعض فوائد زيت الجلسرين للجسم

 

يعمل زيت الجلسرين على ترطيب الجسم وخاصة إن تم استخدامه كدهان مع ماء الورد فهو يعطي رطوبة وجمال للجسم. ويساعد في علاج النمش وحب الشباب والرؤوس السوداء وغيرها من الشوائب التي تفقد البشرة نضارتها وجمالها، وبالاضافة الى ذلك يقضي بشكل نهائي على علامات تمدد الجسم التي تنتج من زيادة الوزن من جراء الأكل كما ويساعد المرأة الحامل بعد ولادتها للتخلص من التتشققات الحاصلة في منطقة البطن.

 

بالاضافة الى ما ذكر فان كنت تبحث عن سبب رئيسي لنعومة الجسم فان زيت الجلسرين من أكثر الاشياء التي تستخدم في مراكز التجميل وخاصةً في جلسات التدليك للجسم واليدين والمناطق الخشنة مثل الكوعين والكعبين والركبتين ايضاً لأنه يعطيهم رطوبة ونعومة. يعمل هذا الزيت على القضاء على كل من التشققات والجفاف بالبشرة التي تنتج عن عوامل الطقس كالبرد والحر. بالاضافة الى ما ذكر فزيت الجلسرين يستخدم لتقشير البشرة ولحمايتها من التجاعيد وتأخير ظهور الشيخوخة على البشرة.

 

وصفات زيت الجلسرين للشعر

 

لاضفاء اللمعان على الشعر : يتم مزج ملعقة صغيرة من زيت الجلسرين مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ويدلك الشعر به ويترك على الشعر لمدة ساعة من الوقت ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.

لازالة قشرة الرأس: تدليك فروة الرأس بالجلسرين بصفة مستمرة يساعد في ازالة قشرة الشعر.

لازالة تقصيف الشعر: يساعد دهن الشعر بالجلسرين بانتظام على ازالة التقصيف والتكسير من الشعر.

بالاضافة الى ما سبق فأن دهن المناطق الداكنة باستخدام زيت الجلسرين والليمون يساعد مع مرور الوقت على تفيح البشرة وتوحيد لونها.

 

واسعوا معرفتكم عن المزيد من انواع الزيوت من خلال الروابط التالية: 

 

زيت الصنوبر... افضل الزيوت للبشرة والصحة

تعرفي على فوائد زيت الزيتون السحرية للوجه

ما يجب أن تعرفيه عن فوائد زيت الورد للمنطقة الحساسة 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟