للسمنة مخاطرها على البشرة... إكتشفيها!

للسمنة مخاطرها على البشرة... إكتشفيها!

تحرص النساء على الاهتمام ببشرتهن والحفاظ عليها نضرة ومشرقة على الدوام، ولكن بعض العوامل التي يمكن ان تؤثر في جمال البشرة قد لا تخطر على بالك، ومنها السمنة. فإن كنت ترغبين بمعرفة ابرز مشاكل تسببها السمنة للبشرة، طالعي الموضوع التالي من موقع صحتي حيث نلقي الضوء على اهم هذه المشاكل الجلدية الجمالية. 

 

ما هي المشاكل التي تسببها السمنة للبشرة؟

 

- من أبرز المشاكل التي تسببها السمنة للبشرة هو الجفاف الجلدي، حيث تصبح البشرة جافة ويظهر التقشير عليها، وذلك نتيجة الضعف الذي يصيب الطبقة الجلدية المسؤولة عن الحفاظ على رطوبة البشرة، خصوصاً مع تمدد الجلد ليغطي مساحة أوسع، وبالتالي يصبح الجفاف أمراً محتماً. 

 

- بالاضافة الى أن السمنة يمكن أن تؤدي الى ظهور حب الشباب لديك خصوصاً وان السمنة تنتج عن الدهون المفرطة، التي تتراكم في الجسم، ويصبح حب الشباب من الطرق المختلفة التي يعتمدها الجسم للتخلص من هذه السموم المتراكمة داخله. كما أن الغدد الدهنية تشهد ارتفاعاً في الإفراز، ما يزيد من ظهور هذه البثور.

 

- كما أن السمنة تسبب الكثير من الامراض الجلدية الخطيرة والبسيطة، وهي تساهم في ظهور البقع الداكنة على البشرة، وهذا مرده الى السموم التي يخزنها الجسم في داخله، الى جانب الخلل في افراز الانسولين في الجسم. 

 

- الدوالي والخطوط البيضاء هي ايضاً من المشاكل التي تظهر نتيجة السمنة، إذ إنك قد تعانين من من هذه العلامات نتيجة تمدد البشرة بعد اكتساب الوزن الزائد، الامر الذي قد يظهر بعض التشققات البيضاء اللون، بالاضافة الى أن دوالي الساقين واليدين تظهر نتيجة الوزن الثقيل الذي يسبب الضغط على الرجلين واليدين. 

 

مزيد من المعلومات حول السمنة في المواضيع التالية: 

 

كيف يمكن مواجهة وباء السمنة الذي ينتشر أكثر فأكثر عالمياً؟

كيف يمكن للأهل مساعدة أطفالهم للتخلص من السمنة؟

حقائق لا تعرفونها على السمنة المفرطة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟