لن تصدّقي مزايا جنين القمح للحفاظ على جمالك!

لن تصدّقي مزايا جنين القمح للحفاظ على جمالك!

جنين القمح هو الجزء الداخلي من نواة حبة القمح، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات وخاصّة فيتامين E، ويتم استخدامه عادة في العلاجات الطبيّة، وذلك لأنه يمنح الجسم الطاقة والحيوية، ويخلّص الجسم من الأمراض، حيث يمكن استخدامه على شكل زيت، أو كحبوب تضاف للأكل.

 

وهناك العديد من الفوائد التي يعود بها جنين القمح على البشرة بشكل خاص، والتي تتمثل في النقاط التالية: 

 

جنين القمح لتأخير علامات التقدم في السن وإخفاء التجاعيد

 

يحتوي جنين القمح على المواد المغذية ومضادات الأكسدة التي تؤخّر ظهور علامات التقدم في السن، كالتجاعيد، وذلك من خلال تطبيق ماسك زيت جنين القمح على الوجه، حيث يتمّ تحضيره عن طريق مزج خمس ملاعق من زيت جنين القمح، مع كمية من عصير الجزر، بالإضافة إلى ملعقة من اللبن الرائب، وكمية متساوية من العسل الطبيعي، وتركها على الوجه لمدة ثلث ساعة، قبل غسله بالماء البارد، وللحصول على أفضل النتائج، يفضّل عمل هذا القناع مرتين خلال الأسبوع الواحد. 

 

جنين القمح لعلاج حروق البشرة والتخلص من الهالات السوداء

 

يساهم جنين القمح في علاج حروق البشرة أو البقع والتصبّغات الغامقة، بالإضافة إلى التخلص من الهالات السوداء تحت العينين، حيث إنّه يعمل على تبييض البشرة وتوحيد لونها، وذلك من خلال مزج كمية من جنين القمح مع القليل من عصير الليمون وكمية مماثلة من زيت اللوز، حيث يفضل استخدام الزيت المر، كما أنه من الممكن أن يمزج جنين القمح مع القليل من اللبن الرائب لنفس الغرض. 

 

جنين القمح لتجديد خلال البشرة

 

جنين القمح يعمل على تحفيز خلايا البشرة على التجدد، ويخلّصها من الخلايا الميتة، إضافة الى تغذية البشرة ومدها بالعديد من الفيتامينات، والتي بدورها ستكسب البشرة النضارة والحيوية، كما يقي من الالتهابات أو البثور، حيث يعمل جنين القمح بمثابة تونر أو غسول للوجه، وذلك عن طريق مزج كمية من زيت جنين القمح مع كمية متساوية من عصير التفاح، وتطبيقها على الوجه لمدّة لا تقل عن ربع ساعة، ومن ثم غسله بالماء البارد. 

 

جنين القمح أساسي لتنعيم البشرة

 

جنين القمح فعال في تنعيم البشرة، وترطيبها، وذلك من خلال مزج كميات متساوية من زيت جنين القمح والعسل، مع ملعقة واحدة من كريم الجليسيرين وماء الورد، ويتم تطبيق هذا الماسك على الوجه أو الجسم مرتين خلال الأسبوع، ولمدّة ثلث ساعة قبل غسله، وسيلاحظ أنّ البشرة أصبحت ملساء ناعمة. وهو فعال ايضاً في علاج حب الشباب أو البثور، والتخلّص من الزيوت والدهون على البشرة، وذلك من خلال تدليك الوجه الزيت بشكل دائري، وتركها على الوجه لمدة ثلاث دقائق، قبل غسلها بالماء البارد.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من الخلطات للوجه:

 

لن تتصوروا مدى اهمية زيت جنين القمح للصحة!

تعرفي على فوائد زيت الزيتون السحرية للوجه

زيت الزيتون البكر... الخيار الأول لصحتكم

‪ما رأيك ؟