ماسك الفازلين والكركم لتفتيح البشرة... هل جربته من قبل؟

ماسك الفازلين والكركم لتفتيح البشرة... هل جربته من قبل؟

ان بشرة الوجه تخسر لونها ولمعانها يوماً بعد يوم بسبب عوامل خارجية مثل التعرض لأشعة الشمس، التلوث، والنظام الغذائي غير الصحي وغيرها التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة في إنتاج الميلانين.

 

ولهذا السبب توجد منتجات العناية بالبشرة في الأسواق للحدّ من تصبّغ البشرة وزيادة إنتاج الميلانين. إلّا أن هذه المنتجات والكميات تحتوي على المواد الكيميائية الضارة فيؤدي استخدامها على المدى الطويل إلى السرطان وغيرها من المشاكل الجلدية الخطيرة.

 

ما هي فوائد ماسك الكركم والفازلين على بشرة الوجه؟

 

تفتيح البشرة

 

الكركم يحتوي على مركب ضروري جدا يسمى الكركمين. فإنه يساعد في منع البشرة من فرط التصبغ وإنتاج الميلانين. وتشمل مشغلات الميلانين إجهاد الغدة النخامية، التعرض لأشعة الشمس، تلف الجلد، الأورام، متلازمة كوشينغ، وغيرها.

 

علاج البشرة الدهنية

 

إذا كنت تعانين من البشرة الدهنية ان الكركم هو الجرعة السحرية المناسبة لك. الأحماض الدهنية والفيتوستيرول الموجودة في الكركم فعالة في الحدّ من إنتاج الزيوت الزائدة في الجلد.

 

ترطيب الوجه

 

إن الفازلين من المرطبات التي تم تصميمها للوجه والتي توفر ما يكفي من الرطوبة والحماية الأشعة فوق البنفسجية. المكونات الرئيسية التي يحتويها الفازلين تشمل الغليسرين والبروبيلين غليكول.

 

مكافحة الشيخوخة

 

يمكن للخصائص المضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة الموجودة في الكركم وتلك المرطّبة الموجودة في الفازلين أن تساعد في مكافحة شيخوخة الجلد. وقد أظهرت دراستان نشرتا في مجلة American Academy of Dermatology عام 2010، الى أن كريمات الترطيب التي تحتوي على الكركم لها نتائج هامة في التقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة، وتبييض الصباغ الجلد والبقع الداكنة.

 

كيف تحضرين ماسك الفازلين والكركم؟

 

لتحضير هذه الوصفة السهلة:

 

- ضعي ملعقتين من الكركم في وعاء وقومي بإضافة ملعقتين من الفازلين ثم ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.

-امزجي المكوّنات جيّداً.

 - ضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة.

-اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الكركم المستخدم في هذا الخليط من النوع المخصص للجلد وليس ذلك المخصص للطبخ والذي يحتوي على كمية مركّزة من المادة الصفراء التي يصعب إزالتها عن بشرة الوجه.  

 

اقرأوا المزيد عن تفتيح البشرة على هذه الروابط:

 

كيفية تفتيح البشرة دون كريمات

4 وصفات طبيعية تساعدك على تفتيح البشرة

وصفات طبيعية لتبييض بشرة العنق... هل جربتها من قبل؟

‪ما رأيك ؟