استعيدي جسمك الرشيق بعد الولادة مع هذه التمارين

استعيدي جسمك الرشيق بعد الولادة مع هذه التمارين

في بعض الحالات لا تستطيع المرأة أن تخرج من المنزل بعد الولادة على الفور لسبب أو لآخر لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك تمارين ما بعد الولادة لتستفيدي من نتائجها في المنزل. 

 

- من أفضل التمارين بعد الولادة هي أن تستلقي المرأة على ظهرها مع ثني الركبتين الى الداخل ورفع الحوض الى الأعلى مع شد الأرداف ومن ثم يرفع الرأس بينما تشد عضلات البطن. 

 

- الخطوة الثانية تكمن في الاستراحة على الكوعين والركبتين بحيث يكون وضع الذراعين والفخذين عمودياً على الجسم ويثنى الظهر الى الأعلى مع شد الأدراف وشفط البطن الى الداخل ومن ثم تسترخي المرأة وتتنفس نفساً عميقاً. 

 

- وضعية الاستلقاء مع رفع الظهر والركبتين مهمة لذلك ننصح المرأة بأن تستلقي على ظهرها وتضع ذراعيها جانباً ومن ثم تسحب الركبتين لأعلى وترفع الظهر للأعلى قليلاً ومن ثم تعود الى الوضعية الأولى وتكرر التمرين عدة مرات.

 

- الى جانب ذلك يمكن للمرأة أن تستلقي على ظهرها مع ثني الركبة ببطء ومن ثم تشد الفخذ على البطن وتخفض القدم باتجاه الأرداف وبعدها تفرد رجلها وتخفضها نحو الأسفل.

 

- من المهم أن تستلقي المرأة على ظهرها مع وضع الذراعين خلف الرأس وتقوم ببطء ومن ثم تستلقي ببطء ويمكن تثبيت القدمين بالاستعانة بالمفروشات. 

 

- من التمارين المفيدة أيضاً أن تستلقي المرأة على ظهرها وترفع رجلها اليمنى ومن ثم اليسرى لأعلى بقدر المستطاع وتحتفظ بأصابع القديمن مشدودة مع الركبتين مستقيمتين. 

 

- في هذا التمرين يمكن أن تستريح المرأة على الركبتين والكوعين مع الفخذين والذراعين في وضع عامودي للجسم وبعد ذلك يثنى الظهر الى الأعلى وتشد الأدراف ويشفط البطن الى الداخل مع التنفس بعمق ومن ثم الاسترخاء. 

 

واسعوا معرفتكم عن الامور التي تحصل بعد الولادة من خلال موقع صحتي: 

 

أبرز نصائح ما بعد الولادة الطبيعية بين يديك

بعد الولادة القيصرية لا تستسلمي لترهل البطن!

كيف يتفاعل جسمك بعد الولادة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟