اكتشفي ابرز اسباب الاجهاض لتتجنبيها!

اكتشفي ابرز اسباب الاجهاض لتتجنبيها!

احتمال حدوث الإجهاض يصل حالياً الى حوالي 50 ٪ من حالات الحمل، ولكن بما ان معظم حالات الإجهاض تحدث في الأسبوعين الأولين من الحمل، فإننا لا نعرف عنها. 

إليك من صحتي أهم أسباب الإجهاض:

 

عمر المرأة

 

عمر المرأة هو أحد أهم العوامل التي يمكن أن تزيد مخاطر الاجهاض فالنساء بعد ال 35 من العمر تزداد لديهن خطر واسباب الاجهاض حيث ان خطر الاجهاض يزيد بنسبة 20% اذا تجاوزت المرأة سن ال35 كما أن عمر الاب ايضا من الممكن أن يكون أحد العوامل التي تزيد من احتمالية الاجهاض حيث ثبت علمياً ان الحيوانات المنوية للآباء الذين يكونون اكبر عمراً تكون اقل جودة وكفاءة ومن الممكن ان تتسبب فى الاجهاض.

 

الاجهاض في مرة سابقة

 

لا يمكن تشخيص الاجهاض المتكرر الا بعد الاجهاض لاكثر من 3 مرات ولكن اذا عانت المرأة من الاجهاض لمرة سابقة فإن احتمالات مخاطر الاجهاض لديها تكون أعلى بنسبة 20% واذا مرت المرأة بتجربتين اجهاض سابقة فأن احتمالات الاجهاض تزداد لديها بنسبة 28 % واذا زادت عن ذلك يتم تشخيص الامر على انه اجهاض متكرر يصعب معه حدوث الحمل وينتج عنه تعسر الحمل.

 

المواد الكيميائية 

 

تعرض الحامل الى المواد الكيميائية يزيد من مخاطر الاجهاض لديها فاذا كانت المرأة تعمل أو تسكن بالقرب من أحد المناطق الصناعية فأن هذا من الممكن أن يتكون من اسباب الاجهاض الى جانب تناول المرأة للادوية دون امر الطبيب فان هذا يشكل خطورة كبيرة على الحمل ويكون سبب الاجهاض واستخدام الحامل لبعض مستحضرات التجميل التى تحتوي على مواد كيميائية سامة ما سوف يزيد من مخاطر الاجهاض.

 

التدخين 

 

التدخين او حتى التعرض للتدخين السلبي عن طريق الجلوس مع مدخنين سوف يزيد احتمال الاجهاض وسوف يشكل خطورة على الحمل حيث ثبت علميا ان التدخين والتدخين السلبي من اهم اسباب الاجهاض وتأخر الحمل ايضا وذلك ناتج عن المواد الكميائية السامة التى تصل الى الجنين عن طريق التدخين والتى تؤدى الى الاجهاض.

 

علامات الإجهاض المرأة 

 

التي تتعرض للإجهاض غالباً تعاني من نزيف مهبلي تتفاوت كميته، وآلام وتقلصات في أسفل البطن، وفي بعض الأحيان قد يحدث ما يسمى بالإجهاض المنذر حيث لا يعقب النزيف فقدان الجنين. 

كما أثبتت الدراسات أن 90% من السيدات اللواتي يتعرضن لنزيف مهبلي في الأسابيع الأولى من الحمل وبخاصة بين (الأسبوع 7 و11) يكملن حملهن بصورة طبيعية، وفقدان الجنين من عدمه يتم تحديده عن طريق الطبيب المختص عن طريق ضربات قلب الجنين على جهاز السونار.

 

لهذه الأسباب يحصل الاجهاض

أعراض وأسباب الإجهاض في الشهر الأول من الحمل

هذه هي أسباب الإجهاض في الأشهر الأخيرة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا