ساعدي نفسك للتخلص من آلام الولادة الطبيعية!

ساعدي نفسك للتخلص من آلام الولادة الطبيعية!

تخاف كل حامل من آلام الولادة وبالتالي تبدأ في البحث عن بعض الخطوات التي تساهم في التخفيف من آلام الولادة طبيعياً خصوصاً في حال قررت عدم الحصول على ابرة الظهر. ولا شك أن لحظة الولادة من أهم اللحظات التي تمر بها المرأة في حياتها وتؤثر عليها نفسياً وجسدياً لما تصاحبها من آلام قد تكون غير محتملة في بعض الاحيان والتي قد تسبب الرهبة للنساء الحوامل. والم الولادة أو كما يطلق عليه المخاض قد يستغرق عدة ساعات وخاصةً في الولادة الاولى ويمكن التغلب عليه والحد منه ببعض الطرق البسيطة والفعالة 

 

طرق طبيعية للحد من الم الولادة

 

- التدفئة الجيدة: التدفئة الجيدة هي طريقة من الطرق المجربة لتقليل الام الولادة فهي تعمل على بسط العضلات والحد من الشعور بالالم.

 

- حمام الماء الساخن: الاستلقاء في حمام ماء دافىء يساعد كثيراً على تقليص الشعور بالالم المصاحب لانقباضات الرحم وقد لا تحتاج السيدات الى أخذ المسكنات أو المخدر النصفي.

 

- تنظيم التنفس: عملية التنفس أثناء المخاض له دور فعال في التغلب على الشعور بالالم ويجب التنفس بايقاع ثابت عند بداية الشعور بانقباضات الرحم عن طريق أخذ الشهيق من طريق الانف ثم الانتظار لمدة ثانيتين ثم اطلاق الزفير عن طريق الفم.

 

- الحركة: حاولي التحرك والمشي وتغير الاوضاع باستمرار فهذا يساعد على التعرف على الوضع الذي يمنحك الشعور بالراحة وعلى عكس ما يظن الكثيرون فان الاستلقاء على الظهر قد يزيد من الشعور بالالم ويقلل من سرعة الانقباضات مما يطيل من فترة المخاض.

 

- تدليك الجسم: قد تعتقدون أن هذا الامر لن يؤدي الى تخفيف وجع الولادة الا أنكم مخطئون للغاية لذلك يجب الطلب من الشخص المرافق كالأم أو الزوج تدليك يديك أو رجليك وستلاحظين اختفاء الالم الذي تشعرين به بشكل ملحوظ.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على طرق عديدة لتخفيف ألام الولادة:

 

بهذه الطرق تخففين الم الولادة الطبيعية

ما يجب ان تعرفيه عن الام الظهر بعد الولادة

كيف يمكن الاستعداد للولادة الطبيعية؟

‪ما رأيك ؟