ما يجب ان تعرفيه عن الام الظهر بعد الولادة

ما يجب ان تعرفيه عن الام الظهر بعد الولادة

على الرغم من ان آلام الظهر هي من الأمور الشائعة جداً لا سيما في الاشهر الاخيرة من الحمل الا ان هذا الأمر يؤدي الى استمراره لا سيما بعد الولادة نتيجة مضاعفات الحمل. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أسباب وطرق علاج الام الظهر بعد الولادة.

 

أسباب الام الظهر بعد الولادة

 

ان التغيرات الجسدية التي تطرأ على الحامل في خلال الاشهر التسعة من الحمل تعد واحدة من أهم الاسباب التي تساهم في آلام ظهرك بعد الولادة، حيث ان هذه التغيرات تحتاج لوقت حتى تستعيد عضلاتك قوتها ويقل التراخي الذي حدث للمفاصل والأربطة اثناء الولادة. كما ان اجهاد العضلات أثناء الولادة يترك آثاره السلبية على صحة ظهر الحامل. 

ومن الاسباب الأخرى التي تؤدي الى الام الظهر بعد الولادة هو انهماك الام في كيفية الارضاع وعدم اهتمامها بجلستها الصحية ما قد يؤدي حتماً الى الام في الرقبة والظهر، هذا فضلاً عن الإجهاد العام والضغط النفسي الذي تتعرض له  الأم عند رعاية طفلك بعد الولادة.

 

علاج آلام الظهر بعد الولادة

 

تعد الرياضة واحدة من ابرز الأمور التي يجب على الأم ممارستها بعد الولادة لعلاح الام الظهر والعمل على تقوية عضلات بطنك، وقد تستطيع الأم ممارسة بعض التمارين البسيطة كالمشي والسباحة واليوغا شرط ان تكون تحت اشراف الطبيب.

كما يجب على الأم ان تحافظ على استقامة ظهرها عمد الوقوف، والاهتمام بجلوسها بشكل صحي لا سيما أثناء ارضاع الطفل، اذ ينصح الاطباء بالجلوس على كرسي مريح مع استخدام الوسادات لدعم الظهر.

وفي حين يجب على الام الانتباه من حمل الأمور الثقيلة، يجب عليها الحفاظ على نظامها الغذائي الصحي والمتوازن ما سيساعد على التخلص من الوزن الزائد الذى يسبب آلام الظهر.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الام الظهر من خلال موقع صحتي:

 

ما هي العلاجات المطروحة لآلام اسفل الظهر؟

بهذه الخطوات تتخلصين من آلام الظهر بعد الولادة

اي وضعية نوم هي الافضل لالام الظهر؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟