لماذا يتساقط شعر المرأة بعد الولادة؟

لماذا يتساقط شعر المرأة بعد الولادة؟

قد تلاحظ الأم تساقط الكثير من شعرها بعد الولادة، لا سيما ما بين الشهرين الرابع والسادس، الأمر الذي يترك الكثير من الآثار السلبية على نفسيتها وعلى مظهرها الخارجي. الا ان هذا الأمر يعود الى الكثير من الاسباب التي يمكن علاجها ببعض الخطوات البسيطة والتي لا تحتاج الى الكثير من الجهد. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أسباب تساقط الشعر بعد الولادة وبعض الخطوات البسيطة التي قد تساعد على علاج هذه المشكلة أو الحد منها.

 

أسباب تساقط الشعر بعد الولادة

 

هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر بعد الولادة منها:

 

- استعمال مستحضرات الشعر بكثرة  للحصول على مظهر مناسب الأمر الذي يؤدي الى اضعاف الشعر أكثر وزيادرة نسبة تساقطه.

- التعمل موانع الحمل التي لها دور مانعات الحمل لها دور كبير في هذه المشكلة، فهي وعلى الرغم من  انها ترفع نسبة الاستروجين في الجسم إلا أنَّ هذا يزيد من سرعة نمو الشعر ويعجل في دورة حياتها وبالتالي يعجل في تساقطه.

- اتباع  نظام غذائي سيء يؤدي إلى تساقط الشعر.

- الضغوطات النفسية التي تعاني منها الأم نتيجة زيادة المسؤوليات التي تكون ملقاة على عاتقها لناحية الاهتمام بالمولود الجديد اضافة الى الواجبات المنزلية التي تكون ملقاة على عاتقها.

 

علاج تساقط الشعر بعد الولادة

 

مقارنة مع الاسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر، هناك العديد من العلاجات البسيطة والسهلة التي يمكن أن تحد من هذا الموضوع ومنها:

 

- تدليك فروة الرأس والتي تعتبر واحدة من أفضل الطرق لتقليل تساقط الشعرلأنها تساعد على تنشيط الدورة الدمويَّة في الرأسما ينعكس بشكل ايجابي جداً على نمو الشعر.

- الابتعاد قدر الامكان عن استخدام الشامبو، والبلسم الثقيل الذي يسبب تدهن الشعر لأنَّها قد تسد مسامات فروة الرأس، وتسبب تساقط الشعر بكميات كبيرة.

- تناول فيتامينات الحمل حتى بعد الولادة لتعويض النقص الذي يصيب الجسم بعد الولادة.

 

تعرفوا من خلال موقع صحتي على مشاكل ما بعد الولادة:

 

متى تبدأين بإزالة الشعر بعد الولادة؟

ما هي حالة اكتئاب ما بعد الولادة

كيف سيكون جسمك بعد الولادة؟

‪ما رأيك ؟