ما علاقة الرضاعة الطبيعية بأمراض القلب؟

ما علاقة الرضاعة الطبيعية بأمراض القلب؟

لا تقتصر أهمية الرضاعة الطبيعية على زيادة المناعة عند الطفل، بل لها العديد من الفوائد خصوصاً على صحتكِ كونها تساعد في ابعاد الكثير من الامراض عنكِ خصوصاً مرض السرطان. الاّ ان الابحاث الأخيرة أشارت الى وجود علاقة ما بين الرضاعة الطبيعية وأمراض القلب. من هنا، سنقدم لكِ عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفيه عن تأثير الرضاعة الطبيعية على امراض القلب عند المرأة.

 

تأثير الرضاعة الطبيعية على امراض القلب عند المرأة

 

تشير الدراسات الأخيرة، لا سيّما تلك التي أجريت في الولايات المتحدة الأميركية ونشرتها مجلة أوبستيريكس أند دجى، الى أن الرضاعة الطبيعية تساهم بشكل كبير في وقاية الأمهات من خطر الإصابة بأمراض القلب، كونها تساعد بشكل كبير على خفض مستويات الكولسترول المرتفع في الدم.

 

في المقابل، فاذا كانت الأم تعاني من أمراض القلب بالاساس خصوصاً في مرحلة الحمل والولادة، فان الرضاعة الطبيعية ستكون مهمة صعبة عليها نظرا لضعف عضلة القلب، وستشكل الرضاعة نوعاً من الخطر على صحتها وعلى صحة الرضيع على حدّ سواء.

 

وتؤدي الرضاعة الطبيعية الى ضعف عضلات القلب نتيجة المجهود الكبير الذي تقومين به، هذا فضلاً عن انها تستهلك نسبة كبيرة من الدهون الموجودة في الجسم، وبالتالي فان الأم النحيلة والمصابة بأمراض القلب ممنوعة من الرضاعة، كما أن جسم الأم يكون غير قادر على إنتاج الدهون الخاصة بالرضاعة .

 

هذا فضلاً عن ان أدوية القلب التي قد تتناولها الأم ستنتقل حتماً الى الجنين، وبالتالي يصبح ممنوع عليها ارضاع طفلها نظراً للتأثير السلبي لهذه الأدوية على صحة الطفل.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

عبر الرضاعة الطبيعية تحمين طفلك من هذه الأمراض!

ما هي الحالات التي تعيق الرضاعة الطبيعية؟

لماذا تضعف عضلات القلب؟

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟