هكذا تستعدين لاستقبال المولود الجديد

هكذا تستعدين لاستقبال المولود الجديد

تمتزج العديد من المشاعر عند الأم عند استقبال المولود الجديد فهي تكون غير مدركة لما قد ينتظرها بعد الولادة، فهي تكون قلقة في بعض الأوقات حزينة في الأوقات الأخرى وسعيدة في غالبية الأحيان استعداداً لاستقبال المولود الجديد. فالمسؤولية التي قد تلقى على عاتقها ليست سهلة أبداً. الاّ أنه وعلى وقع هذه الاحاسيس المختلفة يجب أن يكون هناك استعداد تام لاستقبال المولود الجديد من جميع النواحي النفسية والجسدية والعملية. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن كيفية الاستعداد لاستقبال مولود جديد.

 

كيفية الاستعداد لاستقبال مولود جديد

 

هناك العديد من الأمور التي يجب العمل عليها لاستقبال المولود الجديد منذ لحظة التخطيط وصولاً الى لحظة دخول الطفل مع الأم الى المنزل. ومن الاستعدادات التي يجب العمل عليها:

 

- الاستعداد الصحي: من المهم جدا أن تهتم الأم المقبلة على الحمل بتغذيتها وصحتها وتتأكد من المعدلات الصحية للحديد والكالسيوم لديها. ولذلك يشدد العديد من الاطباء على ضرورة ان تترك الأم ما لا يقلّ عن ثلاث سنوات بين الطفل والآخر لكي يستعدي جسم المرأة عافيته وكل الفيتامينات التي يكون قد خسرها نتيجة الحمل.

 

- الاستعداد المادي: من الضروري أن يكون الأهل مستعدين من الناحية المادية لاستقبال المولود الجديد ان من ناحية الحاجات التي قد يحتاجها يومياً أو لناحية ترك مبلغ من المال جانباً لاستعماله عند الضرورة أو اذا ما تعرّض الطفل الى اي مشكلة صحية.

 

- الاستعداد النفسي: هو واحد من أهمّ الاستعدادات التي يجب على الوالدين التحضّر لها، والعمل على استقبال الطفل في مناخ نفسى جيد ووسط ابوين متفاهمين. ومن هنا يشدد الخبراء على أن إنجاب المزيد من الأطفال سيساعد بالتقريب من الزوجين.

 

اقرأوا المززيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

نصائح لتجنيب طفلك الغيرة من المولود الجديد

هذه الامور تلزم المولود الجديد... اهتمي بها قبل الولادة

هكذا تسيطرين على غيرة الأطفال من المولود الجديد

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟