هل تعانين من الاحتباس البولي بعد الولادة؟ اليكِ العلاج

هل تعانين من الاحتباس البولي بعد الولادة؟ اليكِ العلاج

من الأمور الضرورية التي يجب عليكِ الانتباه لها بعد الولادة، هي المحافظة على نظافة المثانة والعانية بها الى أقصى الدرجات منعاً لالتقاط العديد من الميكروبات والفيروسات بعد الولادة. الاّ أنكِ قد تكوني معرّضة الى مشكلة عدم القدرة على التبول، أو ما يعرف باحتباس البول لفترة طويلة، وما يرتكه من مشاكل على الصحة، ما يدفع الاطباء الى الاعتماد على تقنية القسطرة لحلّ هذه المشكلة. ففي أي توقيت يتم استعمال القسطرة البولية بعد الولادة؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

توقيت استعمال القسطرة البولية بعد الولادة الطبيعية 

 

يولي الاطباء الكثير من الأهمية لعملية التبول بعد الولادة، بعد الولادة الطبيعية. فإن لم تتمكني من ذلك، عليكِ الخضوع لفحوصات لتقييم حجم المثانة، الأمر الذي قد يدفع المريضة الى وضع قسطرة بولية عند اللزوم.

 

كما أنك قد تشعرين بعد الولادة والخروج من المستشفى عدم القدرة على التبول أو حتى افراغ المثانة بشكل كامل، فأنت حتماً بحاجة الى مراجعة الطبيب، الذي يلجأ الى استعمال القسطرة البولية لكي تتخلّصي من هذه المشكلة الى حين الوصول الى حلّ للمشكلة التي تعيق القدرة على التبول.

 

استعمال القسطرة البولية بعد الولادة القيصرية

 

تعتبر القسطرة بعد الولادة القيصرية من أهمّ الأمور التي يجب أن تكون موجودة لأنكِ تكوني قد خضعتِ الى بنج نصفي، وبالتالي لن تشعري بالحاجة الى التبول، كما وأنكِ لن تقدري على الذهاب الى المرحاض. فبعد الإفاقة من الولادة القيصرية ستجدين قسطرة بول قد تم وضعها لكِ خلال العملية في فتحة مجرى البول وذلك لتسريب البول بداخلها بدون الحاجة للنهوض إلى الحمام.

 

وتجدر الاشارة في هذا الاطار، الى أن القسطرة ستعطيكِ رغبة دائمة في التبول مع عدم وجود بول، على ان يتم نزعها بعد ما لا يقلّ عن 48 ساعات بواسطة الطبيب وهي ليست مؤلمة فينزعها ويتوقف وقت نزعها على مدى قدرتك على النهوض والدخول للحمام.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

ما هي مشاكل الجهاز البولي الأكثر إنتشاراً؟

انتبهي من التهاب المسالك البولية خلال الحمل!

بهذه الفواكه تحدّون من التهابات المسالك البولية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟