أكثر من 4 أمراض قد تصيبكم عند تناولكم الطعام بسرعة!

أكثر من 4 أمراض قد تصيبكم عند تناولكم الطعام بسرعة!

إن تناول الطعام بسرعة وبلعه مع عدم مضغه بشكل جيّد هو من أخطر العادات الغذائية التي يصعب التخلص منها، والتي تؤدي الى الإصابة بمشاكل معوية ومرضية كثيرة. لذلك على الشخص الاهتمام بتناول طعامه بشكل هادئ وبسيط، مع الحرص على الإهتمام بالطعام ومنحه الوقت الكامل للحصول عليه بصورة مثالية.

 

في الموضوع التالي من صحتي سنسلط الضوء على أبرز الأمراض التي يمكن أن يسببها تناول الطعام بسرعة:

 

السمنة المفرطة ومرض السكري وأمراض القلب

 

إن تناول الطعام بسرعة يرفع من خطر الإصابة بالسمنة لأننا في هذه الحالة لا نعطي جسمنا الوقت الكافي لإطلاق إشارات الشبع، ما يدفع الى تناول كميات أكبر من الطعام، ليرتفع بالتالي خطر إصابة الإنسان بمرض السكري وأمراض القلب. وهنا نشير الى أن تناول الطعام ببطء والتلذذ بمذاقه يعدّ المفتاح الأساسي للتمتع بصحة جيدة، وعدم الإصابة بالمشاكل الهضمية.

 

الجوع المتواصل وتناول وجبات أكثر

 

تستغرق المعدة حوالي 20 دقيقة لترسل إلى الدماغ بأنها تلقت ما يكفي من الطعام، ليرسل الدماغ بدوره إشارات من أجل التوقف عن تناول الطعام. إلا أنه وعندما يتناول الشخص الطعام بشكل سريع يصبح من الصعب التواصل مع الدماغ نتيجة وجود كميات الأكل الكبيرة التي يتم تناولها خلال فترة قصيرة من الوقت، ما يؤدي الى تناول كميات طعام أكبر ووجبات أكثر!

 

عسر في الهضم

 

إن تناول الطعام بسرعة يؤدي إلى الإصابة بأنواع عسر الهضم التي تسبب الآلام الحارقة في الصدر نتيجة ضيق المريء، وفي بعض الحالات الشديدة قد يؤثر هذا الأمر على عملية البلع، كما أنه قد يسبب الحازوقة والإنتفاخ.

 

عدم التلذذ بتناول الطعام

 

عندما تؤكل وجبات الطعام بسرعة فإنها تحرم الأشخاص من الإستمتاع بطعمها ومذاقها وشكلها ولونها، وذلك بسبب إعتماد العجلة في طريقة تناولها، وذلك لا سيما في حالات الأكل أثناء القيادة، أو خلال العمل.

 

تعرفوا على العادات الصحيّة في تناول الطعام عبر هذه الروابط من صحتي:

 

هل تشعرين بالجوع بعد تناول الحلويات؟ اليكِ السبب

4 نصائح للتوقف عن تناول الحلويات ليلاً!

3 مخاطر يسببها الإفراط في تناول المأكولات الحارة... تعرفوا عليها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟