المكملات الغذائية تفيدكم في الاقلاع عن التدخين

المكملات الغذائية تفيدكم في الاقلاع عن التدخين

المكملات الغذائية عنصر أساسي في أي نظام غذائي صحّي، خصوصاً إذا كان الشخص في حركة دائمة ولا يتناول ما يكفي من الطعام. فالمكمّلات تساعه في الحصول على العناصر المفيدة من الفيتامينات والمعادن والاحماض. ولكن استخدام الكثير منها قد يضر الجسم أكثر مما يفيده، كتناول جرعات كبيرة من الفيتامينات أ ود على مدى فترات طويلة. لكن ما أثر المكملات الغذائية على المدخنين؟.

 

الحماية من اضرار التدخين

 

إنّ المواد المؤكسدة التي تدخل الجسم عن طريق التدخين، لا تقوم فقط بتدمير الرئتين والبشرة، ولكنها تقضي على الغشاء الموجود داخل الحلق، الذي يترهل ويهتز أثناء التنفس، فيحدث الشخير. وقد يكون السّبب وراء شخير المدخنين هو المخاط الذي يغطي الحلق والأنف، فيصاب المدخن مع مرور الوقت بالحساسية. هنا يبرز الحلّ الأمثل للتخلص من الشخير وهو التوقف تماماً عن التدخين، والحصول على مكمل غذائي من مضادات الأكسدة التي تحتوي على فيتامين أ، سي وه، إلى جانب البيتا كاروتين والزنك.

 

بالإضافة إلى أنّ معظم المدخنين يعانون من القلق أثناء النوم، وهذا الأمر يتعلق بحمض الجاما أمينوبوتيريك الموجود في المخ، الذي يلعب دوراً في المحافظة على الهدوء النفسي. ويمكن تناول هذا الحمض عبر المكملات الغذائية، في حال انخفضت نسبته بسبب التدخين. لذا لا تتردّدوا في حماية جسمكم من آثار التدخين السيئة عبر المكملات الغذائية، ومن الافضل استشارة طبيب لتحديد المكملات المناسبة.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟