هل تترددين في تناول التين المجفف خلال اتباع حمية غذائية؟ اقرأي اذاً هذه المعلومات

هل تترددين في تناول التين المجفف خلال اتباع حمية غذائية؟ اقرأي اذاً هذه المعلومات

تحتوي العديد من الفواكه على الكثير من الفوائد والايجابيات التي تعود بها على صحة الانسان، ما يدفع الكثير من الاشخاص الى الاعتماد عليها في جميع الأمور التي يحتاجونها. هذا هو حال التين المجفّف، الذي وعلى عكس ما يظن البعض أنه يؤدي الى زيادة الوزن كونه يحتوي على الكثير من السكر، الاّ أنه يعود بالكثير من الفوائد على الصحة خصوصاً لناحية التخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم. وللتعرّف أكثر على الرابط بين التين المجفف والرجيم ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

العلاقة بين التين المجفف والرجيم

 

في تعريف بسيط للتين المجفف هو التين الطازج الذي يتم تجفيفه بوضعه على سطح مستو، وتغطيته بشاشٍ خفيف وتركه ليتعرّض لحرارة الشّمس والهواء مع التّقليب المستمر حتى يجف الماء بداخل حبّات التّين، ما يسمح له باكتساب اللّون البنّي الفاتح. فما هي العلاقة بين التين المجفف والرجيم؟ 

 

هناك العديد من الفوائد التي يعود بها التين المجفف على الرجيم خصوصاً وانه يساعد في تسريع عمليّة التّمثيل الغذائي لغناه بالألياف وبالتالي فهو يعطي شعوراً بالشّبع والامتلاء سريعاً. 

هذا من دون أن ننسى أن التين يحتوي على دهونٍ صحيّة تمدّ الجسم بالطّاقة والنّشاط، خصوصاً وانه يعدّ بديلاً صحياً عن الحلويات، وبالتالي فان تناوله بشكلٍ يومي بحصصٍ متساويةٍ يُساعد على تخليص الجسم من الدّهون المتراكة. 

 

وفي هذا الاطار، يشير اخصائيو التغذية الى ان تناول المشروبات والعصائر التي تحتوي على التّين المُجفّف تعدّ من المشروبات التي تزيد من حرق الدّهون. كما وأن غناه بالأوميغا 3 والأوميغا 6 يساعد على تخفيض الكوليسترول السّيء بالدّم وبالتّالي نقص الوزن. 

 

كما وان التين المجفف يحتوي على عددٍ من الفيتامينات والمعادن التي تمد وتعزّز من الجهاز المناعي وتنشط الجسم، وهو مثالي لمن يتبع حمية غذائية، كما وانه مليّن ويمنع الإمساك ويعطي شعوراً بالرّاحة ويُخلّص من الغازات.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن التين المجفف من خلال موقع صحتي:

 

لن تتردّدوا في تناول التين المجفف على الريق بعد اليوم!

لمرضى السكري... هذا المقال عن التين المجفف يعنيكم!

صدقوا هذه الحقيقة: التين المجفف مفيد في حميتكم الغذائية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟