هكذا تحافظين على الخضار طازجة في الثلاجة!

هكذا تحافظين على الخضار طازجة في الثلاجة!

هناك الكثير من النصائح التي يجب عليكِ كربة منزل التركيز عليها في مسعى للمحافظة على الخضار طازجة لأطول فترة ممكنة في الثلاجة، الا ّانكِ لم تكوني على علم بها وبالتالي فان الخضار في ثلاجتك يتحلون الى خضار غير صالحة للأكل بعد فترة قصيرة. ومن هنا سنقدم لكِ في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة من نصائح لتنظيم الخضار في الثلاجة لكي تحافظي على الخضار لأطول فترة ممكنة في الثلاجة ولكي تتمكني من تقديم أفضل الفيتامينات للعائلة.

 

نصائح لتنظيم الخضار في الثلاجة

 

تختلف طريقة توضيب الخضار في الثلاجة بين نوع من الخضار وآخر، فبالنسبة للجزر والكرفس واللّفت يجب ان يتم تخزينهم بواسطة أكياس بلاستيكية مع عمل بعض الثقوب الصغيرة داخل الكيس حتى يتم دخول القليل من الهواء حتى يتم تبديل الهواء ولكن مع الإحتفاظ بالرطوبة. 

 

أما بالنسبة للحمضيات فيفضل تخزينها بواسطة أكياس بلاستيكة وحفظها في أبعد مكان ممكن عن بقية الأطعمة الأخرى كونها تمتص الروائح بشكل سريع. 

 

طريقة تخزين الحمضيات تختلف عن طريقة تخزين الطماطم التي يجب حفظها في مكان بارد ورطب ولكن ليس داخل الثلاجة لأن حفظها داخل الثلاجة يؤدي إلى جعلها طرية القوام وبالتالي تتلف بطريقة سريعة جداً.

 

وهنا يجب الانتباه الى نقطة أساسية وهي ضرورة لف الكرفس والبصل الأخضر لفهم بواسطة ورق المطبخ أو ورق القصدير قبل وضعهم وتخزينهم داخل الثلاجة. 

 

وبالنسبة إلى الخضروات الورقية فينصح بغسلها وتقيع سيقانها ومن ثم تجفيفيها بشكل جيد حتى تزول المياه بشكل نهائي ثم يتم لفهم بواسطة ورق المطبخ على أن يتم وضعها في أكثر منطقة برودة داخل الثلاجة. 

 

بالنسبة إلى الخيار والباذنجان فيجب وضعهم لمدة قصيرة في الثلاجة لأن حفظهم داخل الثلاجة يسرع من عملية إتلافهم فيجب حفظه لمدة يومين على الأكثر داخل الثلاجة ومن ثم إستهلاكه بشكل سريع قبل ان يتلف.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

الثلاجة قد تفسد هذه الاطعمة!

ما هي أفضل طريقة لطبخ الخضار المجمّدة؟

إليكم النصائح الضرورية لحفظ الاطعمة في الثلاجة بأمان تام!

‪ما رأيك ؟