للتخلّص من الرؤوس السوداء بشكل نهائي... إليكِ 5 نصائح فعّالة من صحتي!

للتخلّص من الرؤوس السوداء بشكل نهائي... إليكِ 5 نصائح فعّالة من صحتي!

الرؤوس السوداء التي تظهر في الوجه هي من أكثر المشاكل التي تسبب الإحراج الكبير، وهي عبارة عن شوائب تظهر في البشرة نتيجة العديد من العوامل المختلفة مثل تراكم المواد الدهنية الزائدة، وظهور خلايا الجلد الميتة، والمسام المسدودة، وتكدّس البكتيريا والجراثيم نتيجة عدم العناية بالبشرة بالطرق الصحيحة.

 

ولتجنب ظهور الرؤوس السوداء إليكِ هذه النصائح الفعّالة من موقع صحتي:

 

تنظيف البشرة بطريقة مثالية

 

لتفادي ظهور الرؤوس السوداء يجب الإهتمام بتنظيف البشرة بشكل روتيني من خلال بإزالة الماكياج بطريقة جيّدة قبل النوم، وإعادة غسل الوجه صباحاً للتخلّص من رواسب الإفرازات الليلية ما يساعد البشرة على التنفس ويمنح القدرة على التجدّد الدائم.

 

تطبيق التونر بعد التنظيف

 

لنتائج مثالية والتخلّص من الرؤوس السوداء نهائياً ينصح بتطبيق التونر على البشرة بعد غسل الوجه بالغسول الخاص، حيث أنه وعلى الرغم من عملية التنظيف الدقيقية، إلا أن بعض البكتيريا قد تبقى عالقة ويصعب التخلّص منها من دون إستخدام التونر.

 

تقشير البشرة دورياً

 

تقشير البشرة هو خطوة أساسية تساعد على إزالة طبقات الجلد المتراكمة التي تؤدي مع مرور الوقت إلى ظهور الحبوب والرؤوس السوداء. ومن أنواع المقشّرات التي ننصحكِ بها لفعاليتها:

 

GALENIC Pureté Sublime Renewal Peel

VICHY Normaderm 3 In 1 Scrub + Cleanser + Mask

AVÈNE Gentle Exfoliating Gel

 

الحرص على عدم لمس الوجه بشكل دائم

 

إن لمس الوجه باستمرار وبطريقة متكررة هو عامل يضرّ بالبشرة كثيراً ويسبّب لها الهيجان، ما يؤدي بالتالي الى ظهور الرؤوس السوداء الملتهبة. لذلك وللحفاظ على نقاوة الجلد وجمال البشرة، يجب الإمتناع تماماً عن وضع اليدين على الوجه.

 

النظام الغذائي الصحّي

 

تلعب الأطعمة التي نتناولها دوراً أساسياً في ظهور الرؤوس السوداء والبثور في الوجه، لذلك ولتفادي هذه المشكلة المزعجة، يجب الحرص على تجنّب تناول المأكولات الحرّة والمقالي غير الصحيّة والغنية بالدهون، وإستبدال الوجبات الضارّة وغير الصحيّة بنظام غذائي صحيّ ومتوازن غني بالفواكه والخضار وكمية كبيرة وكافية من السوائل.

 

إليكِ من صحتي المزيد من الطرق والنصائح للتخلّص من الرؤس السوداء:

 

وداعاً للرؤوس السوداء مع هذه الطرق الطبيعية!

وداعاً للرؤوس السوداء مع هذه الوصفات الفعالة!

طرق عملية وسهلة للتخلص من الرؤوس السوداء

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟