تغلبي بنظام غذائي صحيح على اكتئاب ما بعد الولادة

تغلبي بنظام غذائي صحيح على اكتئاب ما بعد الولادة

تعاني كل امرأة ما بعد الولادة من حالة اكتئاب تمر بها وفق الوضع الذي عانته خلال الحمل والذي قد ينعكس عليها بعيد مجيء الطفل. بالطبع الأدوية غير موصى بها عند الولادة وبخاصة بحال الرضاعة الطبيعية فكيف قد تتخلصين من الاكتئاب؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك اطعمة تخفف من اكتئاب ما بعد الولادة.

 

اللوز

 

ركزي على تناول اللوز في وجبات الطعام ما بعد الولادة لأنه من الأطعمة التي تعمل على منع اكتئاب ما بعد الولادة لأنه يحتوي على الأمويغا 3 الدهنية والتي تعمل على تعزيز مستويات هرمون السيروتونين أو هرمون السعادة في الدماغ.

 

الأفوكادو

 

الأفوكادو هو من الفواكه التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وأحماض الأوميغا 3 الدهنية التي تمنع الاكتئاب ما بعد الولادة عن طريق تغذية خلايا المخ.

 

الأسماك

 

تعد الأسماك من بين أبرز الاطعمة التي تخفف من اكتئاب ما بعد الولادة لأنها تحتوي على الفيتامين E الذي يعمل على تنظيم الاختلالات الهرمونية.

 

الموز

 

يمنع الموز أيضاص اكتئاب ما بعد الولادة لأنه يحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم الذي يمنع الاكتئاب ويعالجه لذلك يعد الموز من بين اطعمة تخفف من اكتئاب ما بعد الولادة.

 

جوز الهند

 

إن كنت تعانين من اكتئاب ما بعد الولادة ركزي على تناول جوز الهند فهو من بين الكثير من الاطعمة التي تخفف من اكتئاب ما بعد الولادة لأنه غني بالأوميغا 3 الدهنية ويساعد على منع الاكتئاب.

 

السبانخ

 

تمنع السبانخ اكتئاب ما بعد الولادة لأنها غنية بالحديد الذي يعزز من تدفق الدم الى الدماغ ويمنع تخفيف هرمون السيروتونين من المخ.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

ما هي حالة اكتئاب ما بعد الولادة

خطوات سهلة للتخلص من إكتئاب ما بعد الولادة

موقع صحتي يساعدك في التخلص من اكتئاب الحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟