في اي سن يجب أن ينام الطفل منفرداً؟

الخميس، 26 يناير 2017

هناك العديد من المشاكل التي قد تواجهها الأمهات مع اطفالهن ان لناحية تعويده على النوم أو اطعامه او حتى تعليمه المشي أو النطق. الا ان هذه الأمور جميعها يجب أن تمر بالكثير من السلاسة وطول البال عند جميع الأمهات لأنها من الامور المكتسبة التي يجب ان يعتاد عليها الطفل شيئاً فشيئاً. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفونه عن السؤال الذي قد يراودكن دوماً متى يصبح الطفل جاهزاً للنوم لوحده.

 

متى يصبح الطفل جاهزاً للنوم لوحده

 

تشير العديد من الدراسات والابحاث التي اجريت حول الطريقة الافضل لجعل الطفل ينام وحيداً الى انه من المفضل أن تنتظر الامهات الى ان يبلغ الصغير عمر الثالثة أو منتصف الرابعة، حتى يكون الطفل أقل حركة عند النوم فتأمنين عدم سقوطه من السرير العادي، لا سيما وان الاطفال في سن اصغر من ذلك قادرون تسلق سور السرير ويخافون أن يكون ذلك أقل أمانًا وبالتالي يكون السرير العادي هو الحل. كما انه ايضاً قرب قدوم طفل جديد الى الاسرة قد يكون واحداً من الاسباب التي تدفعك الى تعويد الصغير مبكراً على ذلك في فترة لا تقل عن ثمانية أسابيع ليستقر ويعتاد على الوضع الجديد.

 ومن هنا يشدد العلماء على ضرورة ان تكون الأم مدركة تماماً الى ان هذه الأمور تتم من خلال تعويد الصغير على التغيير، وتختلف صعوبة الأمر على الطفل فقد يتقبل التغيير سريعاً وقد يكون شديد التمسك بسريره، ومن هنا يجب على الأم التحلي بالكثير من الصبر والسلاسة في التعامل مع الطفل واستيعاب كل ما قد يمر به من خوف من هذا التغيير.

 

ولذلك يجب وضع سرير الصغير الجديد في نفس المكان الذي كان يتواجد فيه السرير السابق والعمل على استخدام الملاءات نفسها، ووضع الالعاب الى جانبه لكي يشعلا ان شيئاً لم يتغير، هذا مع العمل على تأمينه ببعض الوسائد أو وضع بطانية أسفل السرير لتأمينه إن سقط.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن نوم الأطفال عبر موقع صحتي:

 

كيف يختلف نوم طفلي بين الصيف والشتاء؟

إطمئني ... فإن نوم طفلك سيتحسن إبتداء من الشهر الرابع!

هذه ساعات نوم الرضيع في الشهر الثاني