في اليوم العالمي للتوقّف عن التدخين... ما هي أحدث الطرق للإقلاع؟

في اليوم العالمي للتوقّف عن التدخين... ما هي أحدث الطرق للإقلاع؟

في اليوم العالمي للتوقّف عن التدخين يمكنكم الإطلاع على أبرز ما توصّل إليه العلماء وعلم الطب الحديث من طرق مساعدة على التخلّص من هذه الآفة، وبالتالي يمكنكم التعرّف على الطرق الحديثة التي تساهم في تنقية الجسم من هذا السم القاتل. 

 

أحدث الطرق لوقف التدخين

 

- من الطرق المتبعة حديثاً في عملية الإقلاع عن التدخين، نشير إلى شرب الماء بكثرة حيث يصبح من السهل على المرء الإستفادة من الواقع من خلال تناول كوب من الماء أو من العصائر الطبيعية للحصول على بديل صحيّ وأكثر إفادة من التدخين الذي يضرّ بالصحة. 

 

- كما وأن من الطرق المتبعة في الإقلاع عن التدخين نشير إلى الإعتماد على تمارين الإسترخاء حيث برزت في الآونة الأخيرة العديد من التقنيات التي تساعد على التمتّع بالسكون والهدوء من خلال تمارين الإسترخاء كالتأمل والتليين وغيرها. وهذه التقنيات تعتبر من الطرق المتبعة للتوقف عن التدخين بطرق طبيعية وصحية. 

 

- التطبيقات الهاتفية الحديثة التي يمكن اللجوء إليها للتخلّص من التدخين، حيث تعمل هذه التطبيقات العصرية والجديدة على العمل على تذكير المرء بعدم التدخين مع الحرص على تسجيل عدد السجائر التي قام المرء بتدخينها، وهذا الأمر يعتبر من الأفكار الحديثة التي تم إبتكارها لهذه الغاية. 

 

- قد تساعد بعض أنواع العناصر الطبيعية في تحضير أحد أنواع الترياق التي غالباً ما كنت تستعملها للتخلّص من التدخين، وفي هذا الإطار نشير إلى أن بعض الأدوية ذات التركيبة الطبيعية يمكن أن تساعد في التخلّص من هذه الآفة المصيبة، حيث يتم التركيز على الأدوية التي تحوي مادة بوبريبيون أو مادة فارينيسيلين كمركّب أساسي.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن مضار التدخين من خلال موقع صحتي:

 

مخاطر التدخين تصل الى المعدة

التدخين لن يضرّك صحّياً فقط... فكرّي بجمالك أيضاً!

هل تعلمون ما تأثير التدخين على العينين؟ إليكم الإجابة

‪ما رأيك ؟