ما هو العلاج الأفضل للاملاح؟

ما هو العلاج الأفضل للاملاح؟

على الرغم من ان مشكلة الاملاح تعد واحدة من المشاكل الطبيعية جداً، التي قد يكون اي شخص، في اي مرحلة عمرية، معرض لها، والتي لا تدعو الى القلق في كثير من الاحيان، الا انها تحتاج الى علاج سريع، لا سيما وانها ناجمة في كثير من الأحيان عن خلل في التوازن الغذائي، نتيجة زيادة ما يعرف بحمص الفوليك في الجسم. فما هو علاج الاملاح؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

علاج الأملاح.

 

هناك الكثير من العلاجات الطبية والطبيعية للحد من مشكلة الاملاح في الجسم، ولعل ابرزها تناول الحبوب المدّرة للبول شرط أن تكون وفق وصفة  طبية.

 

اما في ما يتعلق بالعلاجات الطبيعية فينصح الاطباء من يعاني من هذه المشكلة بتناول المشروبات العشبيّة السّاخنة كالزنجبيل والقرفة والبابونج إضافة الى ضرورة التركيز في النظام الغذائي على المأكولات التي تساعد على ادرار البول في الجسم كالكرفس والخس والبصل والجزر والطماطم والملفوف والبطيخ، ما يعتبر واحداً من الأمور الفعالة جداً التي تعمل على مساعدة الجسم على التخلص من الأملاح والصوديوم المخزن في الجسم وتنشط أداء الكليتين. 

 

وفي هذا الاطار ايضاً، ينصح الاطباء من يعاني من هذه المشكلة العمل على تخفيض استهلام الملح قدر الامكان والابتعاد عن المأكولات المملحة، او الخضار التي تحتوي على نسبة عالية من الملح داخلها كالبندورة، هذا اضافة الى التخفيف من المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين والتركيز على تناول كميات كبيرة من الماء يومياً وذلك لضمان فعاليّة عاليّة لوظائف الكلى، وطرد الكميّات الزائدة من الأملاح المخزنة. 

 

أما في ما يتعلق بالحركة، فان الاطباء ينصحون دوماً من يعاني من وجود الاملاح في جسمه من ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام وخصوصاً المشي كونه يساعد على تنشيط الدّورة الدمويّة والعمل على رفع القدمين أثناء النوم أعلى من مستوى القلب للتخفيف من تورمها نتيجة وجود الاملاح في الجسم.

 

اليكم العديد من اضرار الملح لصحتكم من خلال موقع صحتي:

 

هل يعد التوقف عن تناول الملح أمراً خاطئاً؟

هل تعانون من ارتفاع نسبة الاملاح في القدمين؟

إنتبهوا من مخاطر الملح على عظامكم

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا