هذه هي أمراض الجهاز العصبي... خطرها كبير على الصحة!

هذه هي أمراض الجهاز العصبي... خطرها كبير على الصحة!

الجهاز العصبي هو ركن أساسي من تركيبة الجسم، ويعتبر مسؤولاً عن الكثير من الوظائف الجسدية المهمة، ولكنه في كثير من الأحيان يتعرّض للخطر نتيجة بعض الأمراض المرتبطة به. وفي هذا الموضوع اليوم، تتعرفون معنا على أبرز أمراض الجهاز العصبي.

 

ما هي امراض الجهاز العصبي؟

 

الإلتهابات الخطرة: تحدث هذه الإلتهابات نتيجة العديد من العوامل الداخلية في الجسم او الخارجية التي تؤثر على عمل الجهاز العصبي، وبصورة خاصة الجراثيم والفيروسات التي يمكن أن تلتقطوها.

 

وهذه الإلتهابات غالباً ما تطال السحايا أو الدماغ أو النخاع الشوكي أو حتى إعصاب الجسم كافة. وتكون في غالب الاحيان قابلة للمعالجة، خصوصاً إذا ما تناولتم الادوية المضادة للإلتهابات والمضادات الحيوية التي تساعد في التخفيف من حدتها.

 

الامراض الرضوضية: تنتج هذه الأمراض عن تعرَضكم لضربة معيّنة او حادث خطر أثّر على الجهاز العصبي لديكم، خصوصاً إذا كانت هذه الحادثة قد طالت الرأس او العامود الفقري أو الاعصاب في جزء معيّن من جسمكم.

 

طريقة علاجها سهلة إذ غالباً ما يكون موضعياً تبعاً للإصابة التي تلقيتمونها. اما في حال كانت الحادثة قوية وأدت إلى تلف الأعصاب، فإن علاجها قد يكون صعباً بعض الشيء ويتطلّب تدخلا طبياً سريعاً.

 

الأمراض العصبية: هذه الأمراض تكون مرتبطة بشكل كبير بالأنسجة والأعصاب في جسمكم، وهي تنتج عن العديد من العوامل التي تؤثر فيها، سواء اكانت فيروسات او بكتيريا.

 

كما أن عامل الوقت يلعب دوراً أساسياً في هذه الأمراض، حيث إن الأنسجة والأعصاب تتعرّض للتلف نتيجة التقدّم في السن. وهذا ما يجعلكم تعانون من الأمراض العصبية. لا يسهل معالجتها، ولكن بعض الادوية تساعد في التخفيف من أعراضها وآثارها على الجسم، كالرجفان والتشنجات وغيرها.

 

اقرأوا المزيد عن الجهاز العصبي على هذه الروابط:

 

معلومات مهمة يجب ان تعرفوها عن الجهاز العصبي

كيف يؤثر السكري على الجهاز العصبي؟

النوم القهري... مرض خطير يصيب الجهاز العصبي!

‪ما رأيك ؟
من انوثة