10 نصائح تحميكم من تورّم الأطراف في الشتاء البارد!

10 نصائح تحميكم من تورّم الأطراف في الشتاء البارد!

مع حلول فصل الشتاء ونتيجة درجات الحرارة المنخفضة، قد يعاني بعض الأشخاص من إحمرار وتورم الأطراف لا سيما أصابع اليدين والقدمين نتيجة الإصابة بإلتهاب مؤلم في الاوعية الدموية الصغيرة الموجودة في الجلد نتيجة ضعف الدورة الدموية التي لا تصل بشكلٍ جيد إلى الأطراف.

 

ولتفادي هذه الظاهرة المؤلمة التي قد تحدث في البرد القارس، موقع صحتي يقدم لكم بعض النصائح الضرورية الكفيلة بحلّ هذه المشكلة:

 

أولاً: من الضروري الحرص على تدفئة الاطراف باستمرار وارتداء قفازات، خاصة أثناء الخروج في الصباح الباكر، وتغطية الأذنين والوجه، إضافة الى إرتداء جوارب القطن في المنزل وتدفئة القدم جيداً.

 

 ثانياً: الحرص على تناول المشروبات الدافئة مثل الزنجبيل والكاكاو طوال النهار لأنها تساعد على تحسين الدورة الدموية في الاطراف ما يساهم في تجنب حدوث هذا التورّم.

 

ثالثاً: تجنب الخروج في جو شديد البرودة وخصوصاً في حال وجود رياح أو مطر وثلوج، وعدم مغادرة المنزل إلا في الحالات الضرورية.

 

رابعاً: على الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والسكري وكبار السّن تجنب التعرّض للبرد الشديد، والمحافظة على دفء جسمهم باستمرار لتفادي أي أعراض جانبية ناتجة عن البرد.

 

خامساً: ينصح في هذه الحالات الاغتسال بالماء الدافئ المائل للسخونة، لتدفئة الأطراف وحمايتها من البرد.

 

سادساً: من المهم الإستفادة من الأيام المشمسة للتعرض لأشعة الشمس من وقت لآخر على مدار اليوم.

 

سابعاً: ينصح بعدم التعرض للصدمات الباردة من الهواء والأماكن الساخنة إلى الهواء الطلق بشكل مباشر.

 

ثامناً: من الممكن إستخدام البطاطا التي تساعد على التخلص من التورم والحكة، من خلال تقطيعها إلى شرائح سميكة ووضع الملح عليها ومن ثم فرك المنطقة المصابة.

 

تاسعاً: في حال التعرّض للورم، من الممكن فرك اللفت الطازج على المنطقة المصابة، لأن هذا يعتبر من أفضل الطرق لعلاج تورم الأطراف في الشتاء. وكذلك يمكن مسح المنطقة المصابة بمنقوع اللفت بالماء المغلي عندما يبرد.

 

عاشراً: يتمتع الثوم بخصائص مضادة للالتهابات وهو من أهم الوسائل التي تساعد على التخلص من أعراض تورم الأطراف، لأنه يعالج الحكة والالتهابات على الفور.

 

إقرأوا المزيد عبر موقع صحتي عن تورم الأطراف والجسم:

 

وداعًا لتورم القدمين مع هذه العلاجات المنزلية!

بهذه الطرق البسيطة تتغلبين على ألم القدمين!

هل تورّمت شفاهكم بشكل مفاجئ؟ لا تهملوا هذه الحالة الصحية

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة