أفضل التمارين للقلب وحرق السعرات الحرارية

أفضل التمارين للقلب وحرق السعرات الحرارية

إن أفضل أنواع التمارين المخصصة لعضلة القلب هي التي يمكنك القيام بها بانتظام وتكون ذات حركة سريعة ما ينشط القلب ويحفز الدورة الدموية. فقم باختيار أحد التمرينات التي تستمتع بها ولاتخف من خلط عدد من التمارين معاً على أن تتنقل بين كل تمرين وآخر على فترات زمنية محددة ومتقاربة.

 

كيفية إعادة تأهيل القلب

 

القائمة التالية تقدّم العديد من التمارين المخصصة للقلب وهي تحرق الكثير من السعرات الحرارية في فترة لا تزيد عن الـ 30 دقيقة:


١- تمارين الخطوات (Step Aerobics): هذا النوع من التمارين هو المفضل لدى النساء بشكل عام، وتستهدف هذه المجموعة من التمرينات مناطق الساقين والفخذين ويمكن أن تحرق ٤٠٠ سعرة حرارية خلال ٣٠ دقيقة.

٢- ركوب الدراجات: سواء كان التمرين على الدراجة الثابتة أو الدراجات العادية، فبإمكانك حرق من ٢٥٠-٥٠٠ سعرة حرارية حسب السرعة والمقاومة التي توفرها الدراجة المستخدمة، وهذا النوع من التمارين هو الأفضل على الإطلاق.

٣- السباحة: تمرين رائع حيث يساعد على تحريك الجسم بأكمله، وتعتبر السباحة الصدرية من أكثر أنواع حركات السباحة حرقاً للسعرات حيث يمكنها حرق ٤٠٠ سعر حرارية في ٣٠ دقيقة فقط.

٥- العدو: إنّه من أفضل التمارين التي تستهدف عضلة القلب، وللاستمتاع بأفضل تمرين للركض لابد من الاهتمام باختيار أحذية جيدة للركض ومن نوعية ممتازة. هذا النوع من التمرينات بإمكانه حرق ٣٠٠ سعرة حرارية خلال ٣٠ دقيقة فقط.

٦- المشي: إن المشي السريع من أسهل التدريبات على الإطلاق، وبإمكانه حرق ١٨٠ سعرة حرارية خلال ٣٠ دقيقة فقط. إن تطوير حركات المشي إلى الهرولة أو السير على المنحنيات أو صعود المرتفعات أثناء المشي قد يزيد من كمية السعرات الحرارية التي يمكن التخلص منها أثناء هذا التمرين.

 

صعود السلالم... إحصلوا على اللياقة أينما كنتم!

 

بالنسبة لعشاق التمارين المكثفة والعالية الشدة يمكنهم القيام بعدد من التمارين التالية على فترات متتالية لضمان أفضل النتائج:


١- قفز الحبل: وهذا واحد من أبسط التمرينات وأكثرها فعالية، ففي خلال ١٥-٢٠ دقيقة فقط، يمكنك تمرين القفز على الحبل من تحريك جسمك بأكمله، وهو يعتبر تمريناً مثالياً لعضلة القلب وللأوعية الدموية، كما أن ممارسة هذا النوع من التمرينات بالتحديد يعزز الأداء في رياضات مختلفة كالتنس وكرة السلة وكرة القدم والطائرة، وغيرها. هذا التمرين البسيط مثالي للتوافق العضلي-البصري، وتنظيم الحركة الأفقية لليدين والقدمين مع التأثير في خفة الحركة.

٢- الدوران: هذا النوع من التدريبات عالية الكثافة والمصاحبة للموسيقى يمكنها حرق كميات هائلة من السعرات الحرارية من خلال حركات محاكاة لركوب الدراجة أو التسلق مع سرعات مختلفة، والتي بالإمكان أداؤها في مجموعات.

الأهم هو الاستمرارية والثبات، وكما هو متعارف عليه لابد من استشارة الطبيب قبل البدء بأي برنامج بدني أو رياضي وخاصة إذا كنت تعاني من مشاكل صحية سابقة، وعليك كذلك أن تتوقف عن أداء أي تمرين في حالة الشعور بألم مفاجئ أو عدم ارتياح واستشارة الطبيب فوراً.

 

النظام الغذائي المناسب لمرضى القلب

‪ما رأيك ؟
من انوثة