كيف يتم علاج الناسور بدون جراحة؟

كيف يتم علاج الناسور بدون جراحة؟

في الكثير من الأحيان نقع في فخ الناسور المزعج والمؤلم وبحال أردنا تجنب الجراحة يمكننا أن نعالج الناسور بالطرق الطبيعية، لذلك اليكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي كيفية علاج الناسور بدون جراحة.

 

الناسور وأنواعه

 

الناسور هو قناة تنمو بشكل غير طبيعي داخل الجسم وتبدأ من داخل الأنسجة العميقة وتتوجه الى خارج الجسم من خلال تشكل فحتة في الجلد. من الممكن ان يخرج من الناسور القيح أو الصديد وهذا الناسور يحدث بسبب الجروح والامراض وهذا المرض شائع بين الرجال أكثر من النساء. هناك عدة أنواع من الناسور ومنها الناسور الشرجي والناسور المثاني. تتنوع أعراض الناسور بين شخص وآخر ومن الممكن أن نلحظ ظهور كتلة يخرج منها القيح وتكون هذه الكتلة مؤلمة ومن الممكن أن يشعر الشخص بارتفاع في الحرارة مع حدوث التهاي حاد وصولاً الى مرحلة الخراج.

 

كيف تتم معالجة الناسور؟

 

في بعض الأحيان يفضل الشخص الابتعاد عن الجراحة واللجوء الى معالجة الناسور بشكل طبيعي ومن المهم أولا الاعتناء بنظافة الناسور والاهتمام بالغذاء بحيث يفترض على الذي يعاني من الناسور أن يتناول الخضراوات والفواكه بشكل كبير مع معالجة كل الجروح البارزة والمنتشرة في الجسم. من الضروري عدم كي الناسور لأنه يشكل الكثير من املخاطر على المريض وينصح بعلاج حالات الإمساك التي تقود الى الناسور باستخدام الملينات. الى جانب ما ذكر ينصح المريض بشرب البابونج كما وينصح بتناول التين المجفف ودهن مكان الناسور بزيت الزيتون وشمع العسل وغسله بخل التفاح. ينصح بعمل مغطس من خل التفاح والبابونج والملح يومياً قبل النوم لمدة 10 دقائق يومياً مع مغاطس من المريمية المنقوعة بالماء. من الطبيعي ان يتطلب الأمر في الكثير من الأأحيان تدخلاً جراحياً فلا تهملوا استشارة الطبيب حوله.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الناسور من خلال الروابط التالية:

 

طريقة واحدة لعلاج الناسور لا غير!

كل ما تحتاجون معرفته عن الناسور الشعري

ما الفرق بين الباسور والناسور؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا